عادي
بـ4.1 نقطة.. مؤشر رضا العارضين يتخطى المتوسط العالمي

347.4 ألف زائر لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

23:06 مساء
قراءة 3 دقائق
347.4 ألف زائر لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

استقطب معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، في دورته الـ 21 التي اختتمت، أمس الأول الأحد، 347.481 زائراً من مختلف أنحاء العالم بزيادة 205% مقارنة بدورة العام الماضي، إلى جانب مشاركة ما يزيد على 1742 شركة وعلامة تجارية عارضة من أكثر من 65 دولة.
وأقيم المعرض تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات، وتعد الدورة الـ «21» الأكبر في تاريخه منذ انطلاقته عام 2003 والتي نظمتها مجموعة أدنيك بشراكة استراتيجية مع نادي صقاري الإمارات ورسخت مكانة المعرض حدثاً رائداً عالمياً للاحتفاء بالتراث والثقافة والمغامرات الخارجية.
وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك، إن النسخة الـ 21 من المعرض شكلت منصة بارزة أسهمت في تعزيز مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً للاحتفاء بالموروث الثقافي المرتبط بالصيد والفروسية.
وتقدم بالشكر للقيادة الرشيدة على دعمها الكبير، إضافة إلى جهود الرعاة والشركاء في القطاعين العام والخاص.
من جانبه أشار سعد الحساني، مدير المعرض، إلى النجاح الكبير بمشاركة واسعة من العارضين المحليين والدوليين الذين استعرضوا الموروث الثقافي الأصيل.
وقامت مجموعة أدنيك بتعيين أحد أبرز بيوت الخبرة العالمية (GRS) لقياس مدى رضا وسعادة العارضين والزوار، وكشف التقرير الختامي ارتفاع مؤشر رضا وسعادة العارضين إلى 4.1 نقطة من أصل 5 نقاط، مقارنة مع المتوسط العالمي لصناعة المعارض الذي يبلغ 3.8 من 5 نقاط فيما ارتفعت نسبة رضا العارضين عن العائد عن استثماراتهم وجدواها لتصل إلى 91 %.
في حين أكد 92 % من العارضين أن الدورة الحالية للمعرض، شهدت تحسينات وقفزات نوعية من ناحية التنظيم، أما فيما يتعلق بمؤشر مستوى الترويج المستقبلي للمعرض من قبل العارضين، فقد بلغ +37 نقطة مقارنة مع المستوى العالمي الذي لا يتجاوز الـ +8 نقاط.
وارتفع مؤشر رضا الزوار ليصل إلى 4.2 نقطة من أصل 5 نقاط، مقارنة مع المتوسط العالمي الذي بلغ 4 نقاط، والذي يعد الأعلى عالمياً في قطاع صناعة المعارض والمؤتمرات، في حين اعتبر 92 % من الزوار أن الدورة الحالية للمعرض شهدت تحسينات وقفزات نوعية.
أما مؤشر مستوى الترويج المستقبلي للمعرض من قبل الزوار فقد وصل إلى +64 نقطة مقارنة مع المستوى العالمي الذي لا يتجاوز الـ +28 نقطة، وعند سؤالهم عن قابلية المشاركة المستقبلية للمعرض حقق مستوى 4.4 نقطة من أصل 5 نقاط مقارنة مع المستوى العالمي 4.0 نقطة من 5.
وتضمنت الدورة الحالية للمعرض 11 قطاعاً متميزاً بما في ذلك الفروسية، والصقارة، والصيد، والتخييم، والفنون، والحرف اليدوية، والتراث الإماراتي إلى جانب العديد من الفعاليات الجديدة مثل منصة المعرفة التي استضافت العديد من الحوارات والمناقشات الثرية حول الصيد المستدام والحفاظ عليه.
وأتاح المعرض وللمرة الأولى في تاريخه فرصة للمزايدة عبر الإنترنت على الصقور المتميزة التي تم عرضها في منطقة عرض خاصة.
وشهد المعرض بيع 325 صقراً بقيمة إجمالية بلغت 5.4 مليون درهم خلال فعاليات المعرض، في حين حصل 302 صقر على شارة معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، التي ستؤهلها للمشاركة في الجولات المقبلة التي تم استحداثها تحت مظلة بطولة كأس رئيس الدولة (2024-2025).
وحظي مزاد الإبل العربية باهتمام كبير من الزوار، وحقق مبيعات بلغت نحو 2.5 مليون درهم إماراتي لـ 15 جملاً وناقة.
وحقق المعرض رقماً قياسياً في موسوعة غينيس لصنع أكبر برقع للصقور في العالم، وسجل مشاركة ما يزيد على 1038 إعلامي من جميع أنحاء العالم وبنسبة نمو 108% مقارنة بدورة العام الماضي.
(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vs4zbba

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"