الشارقة: «الخليج»
استعرض ملتقى «الإمارات للعطور» الذي استضافه مركز إكسبو الشارقة مساء السبت ضمن فعاليات النسخة الثانية من معرض «الإمارات للعطور والعود» الذي ينظمه المركز بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة خلال الفترة من 4 إلى 13 أكتوبر الجاري، المستجدات والابتكارات التي تسهم في صياغة مستقبل صناعة العطور، موصياً بضرورة العمل على تعزيز آفاق التعاون بين مصنعي ومنتجي العطور على المستوى المحلي والعالمي عبر تنظيم الفعاليات والأحداث المتخصصة التي تشكل منصات مهمة لكبار مصنعي وتجار العطور لعقد الصفقات وبناء الشراكات الاستراتيجية وتبادل الخبرات والتجارب.
وشهد الملتقى حضور عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة رئيس مجلس إدارة مركز إكسبو الشارقة، ووليد عبد الرحمن بو خاطر النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وسيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة إلى جانب عدد من ممثلي كبرى الشركات والعلامات التجارية المشاركة في المعرض بالإضافة إلى صناع العطور ورواد الأعمال والمهنيين والزوار.
وتضمن الملتقى جلستين حواريتين شارك فيهما نخبة من الخبراء العالميين والمختصين في صناعة العطور من أبرزهم توفيق جبّان، ومارك دانييل هايمغارتنر، وناتالي ميستهاور، وناقشوا عدداً من المحاور الرئيسية من أهمها التوجه المستقبلي لصناعة العطور وأهم التقنيات المستخدمة في معالجة العطور والتخزين وصناعتها بمواصفات ومقاييس عالية الجودة، إلى جانب استعراض أهمية الابتكار في الخلطات العطرية، وفنون دمج الدخان والزيوت والرذاذ العطري بشكل مثالي لتكوين بصمة خاصة في هذا المجال.
منصة نموذجية
وأكد عبدالله سلطان العويس أهمية ملتقى «الإمارات للعطور» الذي جمع نخبة من كبار المختصين في صناعة العطور على مستوى العالم، حيث شكل منصة نموذجية لتعزيز النمو والابتكار في قطاع صناعة العطور، وفرصة مهمة لتبادل الخبرات والتجارب بين العاملين في هذا القطاع المهم، وبالتالي المساهمة في تطوير صناعة العطور التي تجمع بين كونها نشاطاً اقتصادياً واعداً، وثقافة لها ارتباطها بتراث وثقافة الإمارات ودول الخليج العربي، مشيراً إلى أن صناعة العطور تعتبر من الصناعات الواعدة بالكثير من الفرص الاستثمارية حيث حققت تجارة الإمارات من العطور نمواً إجمالياً بنسبة 31.6% خلال الربع الأول من عام 2024، لتصل إلى أربعة مليارات و581 مليون درهم، مقابل ثلاثة مليارات و482 مليون درهم في الفترة نفسها من عام 2023، وهو ما يؤكد أهمية هذا السوق وضرورة مواكبته بمعارض متخصصة تعزز فرص ازدهاره.
وأشار العويس إلى أن الملتقى شكل إضافة نوعية لمعرض «الإمارات للعطور والعود» ويؤكد أن المعرض يسير نحو تحقيق المزيد من النجاحات ولا سيما مع التوجه نحو العمل على تنظيم المعرض مرتين في العام بهدف توفير المزيد من الفرص التجارية والتسويقية للعارضين وتلبية تطلعات الجمهور وعشاق العطور والرفاهية وإتاحة الفرصة لهم لاقتناء أحدث المنتجات العالمية والإقليمية والمحلية وأجود أنواع العود، متوجهاً بالشكر إلى كافة المتحدثين في الملتقى وما قدموه من معلومات قيمة تعزز صناعة العطور محلياً وعالمياً.
عادي
نظمه إكسبو الشارقة بمشاركة نخبة من الخبراء
فيديو | ملتقى الإمارات للعطور يوصي بالتعاون مع المصنعين عالمياً
6 أكتوبر 2024
17:24 مساء
قراءة
دقيقتين