أكدت «منى الحامد»، المدير التنفيذي لمركز فالك طيب بلاتينيوم،«لدينا 60 موظفاً على درجة عالية من الكفاءة، يعملون بجد لمواصلة مسيرة التميز والإبداع وتفجير طاقاتهم الإيجابية في سبيل خدمة وطنهم». وأشارت في حوار مع الخليج إلى أن المركز يخدم شريحة كبيرة من المراجعين، مما جعلهم يقبلون عليه لإنجاز معاملاتهم بسهولة ويُسر. كما يوفر المركز خدمة متكاملة لتلبية احتياجاتهم، مع توفير كاونترات ومواقف سيارات كافية.
وأضافت أن جميع المعاملات تُنجز بأريحية وبجودة عالية من حيث التنظيم المتبع داخل المركز وسرعة إنجاز المعاملات، التي لا تستغرق سوى دقائق معدودة.
بداية نريد أن نتعرف إلى المركز؟
مركز فالك طيب بلاتينيوم مزود بشكل متكامل لتسهيل الإجراءات على المتعاملين، حيث يعمل كقطاع خاص تحت الإشراف المباشر من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، بهدف تسهيل الإجراءات بطرق بسيطة وسريعة. يتمتع المركز بخبرة ممتدة على مدار السنوات، ويقدم جميع أنواع الخدمات الوثائقية الحكومية والقانونية بكفاءة وبتكاليف معقولة.
ما الذي يميز المركز؟
يتميز المركز بقدرته على إنجاز جميع المعاملات في الإمارة خلال فترة قصيرة جداً، حيث لا تستغرق سوى دقائق معدودة. كما يمتد الدوام من السبت إلى الخميس، من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الثامنة مساءً، ويعد المركز الأول من نوعه في تقديم خدماته على مدار الساعة، طوال أيام الأسبوع، مما يضمن سرعة إنجاز المعاملات وتسليمها مباشرة.
ما سر النجاح في أعمالكم مقارنة بالمراكز الأخرى؟
يعود النجاح الكبير إلى الاستراتيجية التي وضعتها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، إضافةً إلى توفير خدمات حكومية متنوعة تسهم في تحسين تجربة المراجعين. وتعد «آمر» إحدى الشراكات الاستراتيجية الناجحة بين الحكومة والقطاع الخاص، وهي تجربة متميزة بكل المقاييس. كما أن منح مراكز «آمر» المزيد من الخدمات الحصرية يسهّل الإجراءات على المواطنين والمقيمين على حد سواء.
ما هي أهم الخدمات التي يقدمها المركز؟
يقدم المركز مجموعة شاملة من الخدمات الحكومية التي تهم الأفراد والشركات، خاصة في مجالات معاملات الإقامة والتأشيرات. تشمل أبرزها إصدار تصاريح العمل والتأشيرات والإقامات للشركات الحكومية والخاصة لموظفيها، تثبيت وتجديد تأشيرات الإقامة لمختلف الفئات، إصدار أذونات وتصاريح الخروج، إلغاء التأشيرات، إصدار تصاريح دخول العمل وتعديلات على وضع تأشيرات العمل والإقامة والزيارة، وخدمات الفحص الطبي، إصدار أو تجديد الهوية الإماراتية و إصدار تأشيرات عائلية جديدة.
هل أجريتم معاملات لمخالفي الإقامة؟
أجرينا العديد من المعاملات للمخالفين خلال الشهرين الماضيين. وبخصوص المعاملات الأخرى، فإننا نشهد تزايداً كل شهر بسبب الإقبال الكبير على المركز.
تقدمون العديد من الخدمات المجانية، ما أهمها؟
الإنترنت السريع، أكثر من موقف مجاني للسيارات، خدمات التسجيل الإلكتروني، خدمات استشارات مجانية، أجهزة الصراف الآلي، رسوم التسجيل الإلكتروني للضمانات البنكية، إرسال واستقبال الفاكس، الصحف والمجلات بكل اللغات، وخدمات الضيافة.
كم عدد الموظفين؟
يوجد لدينا 60 موظفاً من الأشخاص الأكفاء في عملهم، وهم على أتم الاستعداد لمساعدة المتعاملين.
هل تم توطين عدد كبير من الوظائف؟
لدينا موظفون بنسبة %90 من مواطني ومواطنات الدولة، وهم مدربون ومؤهلون على درجة عالية من الكفاءة. كما أن إدارة المركز وطنية بنسبة %100. ونسعى لتعيين عدد مماثل في الفترة المقبلة لتدريبهم وتأهيلهم، مما يتيح لأبناء الوطن الالتحاق بفرص وظيفية مناسبة في القطاع الخاص تلبي تطلعاتهم وتدفعهم نحو المشاركة الفاعلة في سوق العمل.
ما الذي تسعون إليه؟
نسعى لمواصلة الارتقاء بالأداء والانفتاح على أفضل الممارسات في مجال خدمة المتعاملين لتحقيق الريادة في التميز المؤسسي. نؤكد على ضرورة حل مشكلات المتعاملين الذين يزورون المراكز، ونسعى لرسم البسمة على وجوههم، وتسهيل أمورهم، مع تغليب الجانب الإنساني في معاملتهم.