عادي
بعد عامين من إطلاقها

70 مليون مشترك بالخطة المدعومة بالإعلانات في «نتفليكس»

20:26 مساء
قراءة دقيقتين

وصلت عدد الاشتراكات المدعومة بالإعلانات، وهي الأرخص من غيرها من الاشتراكات، إلى 70 مليون حساب نشط شهرياً عالمياً بعد عامين من إطلاقها.
وقالت الشركة، الثلاثاء: «إن أكثر من 50% من الاشتراكات الجديدة هي لخطط مدعومة بالإعلانات في البلدان التي تقدم الخيار».
وقالت الشركة:«إنها تواصل رؤية الزخم الإيجابي والنمو في جميع مجالات العمل»، مضيفة أنها «شهدت تقدماً ثابتاً عبر قواعد الأعضاء في جميع البلدان».
وأطلقت «نتفليكس» الخيار في نوفمبر 2022 كواحدة من استجاباتها لتباطؤ نمو المشتركين.
ومؤخراً، لم يكن نمو المشتركين مشكلة. في الشهر الماضي، ذكرت نتفليكس أنها أضافت 5.1 مليون مشترك خلال الربع الثالث، متجاوزة تقديرات وول ستريت. في المجموع، هناك 282.7 مليون حساب عبر جميع الاشتراكات الخاصة بـ «نتفليكس».
واعتباراً من العام المقبل، قالت «نتفليكس»: «إنها لن تقوم بتحديث المستثمرين بشأن أرقام المشتركين لديها، حيث تحول التركيز نحو الإيرادات والمقاييس المالية الأخرى كمؤشرات للأداء».
منصة الإعلانات
وعندما أطلقت نتفليكس منصة الإعلانات الخاصة بها قبل عامين، قالت الشركة: «إن نيلسن ستقيم محتواها».
وأعلنت نتفليكس في مايو أنها ستبث مباراتين من دوري كرة القدم الوطني في يوم عيد الميلاد هذا العام كجزء من صفقة مدتها ثلاث سنوات. وقالت الثلاثاء: «إنها باعت مخزونها الإعلاني للمباراتين المباشرتين».
كما قالت «نتفليكس»: «إنها استعانت بـ FanDuel وVerizon كمعلنين للمباريات».
وأضافت: «إن FanDuel ستصبح شريك الرهان الرياضي الحصري قبل المباراة، وستتمتع بميزة برعاية في العرض».
الاشتراكات المدعومة بالإعلانات
وكانت شركات الإعلام تركز على الاشتراكات المدعومة بالإعلانات لخيارات البث الخاصة بها والتي تجذب العملاء بخطط أرخص وتقدم أيضًا عائدات إعلانية يمكن أن تساعد في تحريك أعمال البث نحو الربحية. في حين كان سوق الإعلانات بطيئًا بالنسبة للتلفزيون التقليدي، بينما نما لشركات البث والأعمال الرقمية.
وقدمت نتفليكس آخر تحديث لها على مستوى الاشتراك المدعوم بالإعلانات في مايو، عندما قالت إنها وصلت إلى 40 مليون مستخدم نشط شهريًا عالميًا، وهو ما يقرب من ضعف الرقم الذي شاركته في يناير.
وجاء هذا الإعلان عند عدد المشتركين خلال حدث «Upfronts»، عندما تقدم الشركات عروضها للمعلنين. (وكالات)
كما أعلنت شركة Netflix في شهر مايو أنها ستطلق منصة إعلانية خاصة بها، منهية بذلك شراكتها مع شركة Microsoft بشأن هذه التكنولوجيا. وقد طرحت المنصة في كندا وتخطط لإطلاقها في الولايات المتحدة بحلول نهاية الربع الثاني من العام المقبل. وتخطط لإطلاق المنصة في كل مكان بحلول نهاية عام 2025.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3w7y7hs6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"