عادي
3.5 دقيقة زمن الوصول لـ 74% من الرحلات

16 % نمواً في الحجز الإلكتروني لمركبات أجرة دبي

00:48 صباحا
قراءة دقيقتين
إحدى مركبات الأجرة

دبي: «الخليج»
أسهم التحوّلُ في تطبيق استراتيجية التحوّل نحو الحجز الإلكتروني في مركبات الأجرة، في تعزيز الاستدامة وانسيابية الحركة المرورية في دبي، بفضل تحفيز رواد هذه المركبات لاستخدام تقنيات الحجز، ما أثّرَ في الحد من عملية تجوال الأجرة في طرق وشوارع الإمارة؛ وذلك لانشغال معظمها بتلبية طلبات محجوزة مسبقاً عبر التطبيقات الذكية.
شهد القطاع تطوّراً كبيراً، خلال العام الماضي 2024 بفضل الأداء اللافت والتحسّن الملحوظ في خدماته، بسبب حرص هيئة الطرق والمواصلات على تطبيق استراتيجية توسيع وتعزيز التحوّل نحو الحجز الإلكتروني.
وقال عادل شاكري، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة: «حققت الهيئة إنجازات مهمة في إطار جهودها المستمرة لتحويل قطاع مركبات الأجرة إلى الحجز الإلكتروني».
وأكّد أن قطاع مركبات الأجرة شهد ارتفاعاً في معدل نمو الحصة السوقية لرحلات الحجز الإلكتروني بنسبة 16% خلال عام 2024 مقارنة بعام 2023، إضافة إلى ارتفاع الحصة السوقية لشركة (هلا) خلال ساعات الذروة من 42% إلى 50%، وهو ما يؤكد تفضيل الحجز الإلكتروني، ما عمل على تقليل سير ما يعادل 7600 مركبة عادية يومياً من الطريق، وذلك بإضافة مركبات أجرة مُخَصَّصَة لخدمة الحجز الإلكتروني خلال ساعات الذروة، كما رفعت الهيئة مؤشرات الأداء الرئيسية لتوفر مركبات الأجرة خلال أوقات الذروة لتعزيز تقديم الخدمة وتوسيع نطاقها.
ولفت إلى ارتفاع مستوى رضا كُل من المتعاملين وسائقي مركبات الأجرة بشكل ملحوظ، حيث بلغ زمن الوصول لأكثر من 74% من الرحلات المنفذة عبر الحجز الإلكتروني أقل من 3.5 دقيقة، فضلاً عن زيادة رضا السائقين، بفضل تقليل وقت القيادة بمقدار 50 دقيقة يومياً، وتقليل مسافة التنقل بنسبة 4% عام 2024.

https://tinyurl.com/2b249vct

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"