في أمسية استثنائية ومساء شتوي ساحر استضاف جميرا برج العرب، وجهة التميز والفخامة في قلب دبي، وأبرز المعالم المعمارية في العالم، حدثاً فريداً من الطراز الرفيع حيث كشفت شركة فخر الإمارات للعطور النقاب عن "ماسترز سيجنتشر"، العطر الذي يمثل قمة التميز والإبداع في صناعة العطور الفاخرة.
يعد هذا الحدث علامة فارقة كونه الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يجمع بين ثلاثة من أشهر مصممي العطور على مستوى العالم: ناتالي لورسون، ألبرتو موريلاس، وأوليفييه كريسب. مع إلهامهم وإبداعهم الفريد، يعيد "ماسترز سيجنتشر" تعريف فن العطور ويقدم تجربة غير مسبوقة.
يمثل اسم "فخر الإمارات" ارتباطاً عميقاً بدولة الإمارات العربية المتحدة وفخراً حقيقياً بكونها شركة إماراتية. تم اختيار اسم العلامة التجارية ليحمل اسم الدولة الغالية ويعكس تراثها الغني وقيمها الأصيلة وتميزها للعالم أجمع.
تجربة حسية في حدث عالمي "الشيف توم"
انطلقت الأمسية المبهرة في قاعة غيلت بالطابق السابع والعشرين من جميرا برج العرب، حيث أبدع المكان في تقديم تجربة حسية فاخرة نقلت الحضور إلى عالم عطر "ماسترز سيجنتشر". وقد جسدت الفعالية جوهر العطر الفاخر بالكامل، من خلال تقديم كوكتيلات وحلويات مبتكرة مستوحاة من مكونات العطر الفريدة.

كانت هذه التشكيلة الحسية المدهشة من توقيع الشيف توم، خبير الطهي في برج العرب جميرا، الذي أضاف لمسته الفريدة إلى كل تفصيلة من تفاصيل الحدث الاستثنائي. وقد أضافت النكهات المتناغمة مع الروائح الفاخرة عمقاً خاصاً للتجربة، مما جعل الضيوف يعيشون لحظات لا تُنسى من التميز والجمال وتمكنوا من التفاعل مع المكونات والنكهات المميزة التي شكلت جوهر العطر، مما سمح لهم بالاستمتاع بتجربة استثنائية تجمع بين التذوق والروائح الفريدة، وتجسد بوضوح فن صناعة العطور على أكمل وجه.

عطر استثنائي بتعاون أسطوري"الماسترز"
يمثل عطر "ماسترز سيجنتشر" ثمرة التعاون الاستثنائي بين ثلاثة من أشهر وأفضل مصممي العطور في العالم، الذين دمجوا رؤاهم المبدعة لصناعة عطر فاخر لا يُضاهى. تبدأ تجربته بنفحات مبهجة من المانجو والهيل، ثم ينتقل إلى قلب دافئ من الكراميل واللبان، ليستقر بقاعدة غنية من الفانيلا، خشب الجلد، والمسك.
وتعد نتالي لورسون واحدة من أبرز الأسماء في عالم العطور، التي شاركت في إنتاج "ماسترز سجنتشر" وقدمت أكثر من 1000 عطر فريد خلال مسيرتها التي تمتد لأكثر من 40 عاماً. تعاونت مع أكثر من 280 علامة تجارية عالمية وفازت بعدد من الجوائز الكبرى مثل جائزة اختيار المستهلك لعام 2014 وجائزة الجمعية البريطانية للعطور في 2022. تميزت بابتكار عطور تجسد العاطفة والمشاعر.

أما رائد الإبداع "أوليفيير كريسب"، فهو أحد أعظم العطارين في العالم، فقد ابتكر أكثر من 1500 عطر لعلامات تجارية مرموقة. حصل على جائزة أفضل صانعي العطور في عام 2007 وجائزة الإنجاز مدى الحياة في 2018، مع تميزه في المزج بين الأصالة والحداثة. كذلك، "ألبيرتو موريلاس"، أو مهندس الأناقة كما يطلق عليه، له تاريخ طويل مع أكثر من 330 علامة تجارية، وحصل على عدة جوائز، بما في ذلك جائزة عطر العام في 2023. إنجازاتهم العطرية جعلتهم من الأسماء البارزة في صناعة العطور الفاخرة على مستوى العالم.

دبي: وجهة الإبداع والفخامة (تابع الحدث على يوتيوب)
مع انتقال الاحتفالات إلى مارينا جاردن، تألقت دبي مجدداً كعاصمة للإبداع والفخامة مع هذا الحدث المميز الذي جمع بين روعة المدينة ومعالمها الشاهقة وتنوعها الثقافي وروحها العصرية. مع حفاظها على سحرها العربي حيث تزين"برج العرب" الذي يجمع بين الحداثة بمحطات تفاعلية لاستكشاف عطر "ماسترز سيجنتشر" الفريد، في أجواء تجسد جوهر دبي كوجهة عالمية مبدعة. حيث قدمت كل محطة فرصة لتجربة خلطات العطور الحصرية المرافقة (البوسترز) مثل "دَسك"، "نايت"، و"جليم".

هذه الخلطات أظهرت فن مزج العطور وأهميته في خلق بصمة عطرية شخصية لا تشبه غيرها. وقد عبر الحاضرون، من قادة الصناعة والمؤثرين والإعلاميين، عن إعجابهم بهذه التجربة الاستثنائية التي جمعت بين الابتكار والإبداع في أجواء من الفخامة التي لا مثيل لها.
تكريم لفن العطور والإبداع "مجلس الإدارة"
كان الحدث شهادة حية على رؤية فخر الإمارات للعطور، العلامة التجارية الإماراتية التي تُبرز تأثير دولة الإمارات في الأسواق العالمية للفخامة. وفي هذه المناسبة الفاخرة، صرح السيد محمد إبراهيم البلوشي، رئيس مجلس الإدارة ومؤسس العلامة، قائلاً:
"ماسترز سيجنتشر يمثل أكثر من مجرد عطر؛ إنه احتفال بالتعاون، والابتكار، والفن. هذا الحدث ليس فقط لإطلاق عطر جديد، بل هو تعبير عن فلسفة فخر الإمارات للعطور التي تقوم على الجمع بين التميز الإماراتي والتقاليد العريقة مع أحدث الابتكارات العالمية. ماسترز سيجنتشر يعكس الروح الإماراتية في التطلع إلى المستقبل، وفي الوقت نفسه يظل متجذراً في قيمنا الثقافية. نحن فخورون بأن نقدم للعالم منتجاً يعكس التزامنا بالجودة والتفرد، ويثبت دور دولة الإمارات كمحور رئيسي في صناعة العطور الفاخرة."

وأضاف البلوشي: "إن هذا الحدث ليس مجرد علامة فارقة في مسيرتنا، بل هو أيضاً تجسيد لرؤية دولة الإمارات التي تسعى دائماً إلى الريادة في كل مجال، نحن نؤمن بأن الابتكار ليس مجرد خيار، بل هو جزء من هويتنا، ويجب أن يستمر في دفعنا نحو تقديم تجارب استثنائية تلامس حواس العالم وتترك أثراً لا يُنسى."
تسعى "فخر الإمارات" لتقديم منتجات تعكس هذا الفخر وتكون مصدر إلهام واعتزاز لكل من يقتنيها، مع طموحها بأن تكون العلامة التجارية خير سفير لدولة الإمارات، ليس على مستوى المنطقة فحسب، بل على مستوى العالم بأسره.
