ويعكس هذا الفوز، المكانة المتنامية التي تحتلها تعاونية الشارقة في دعم القطاع الزراعي، من خلال مبادراتها المتنوعة التي تستهدف تمكين المزارعين المواطنين، وتوفير قنوات تسويقية فعالة لمنتجاتهم، إضافة إلى تبنيها حلولاً مبتكرة تسهم في رفع كفاءة الإنتاج وتحسين جودته.
محطة مهمة
وأكد ماجد سالم الجنيد، الرئيس التنفيذي لتعاونية الشارقة، أن هذا التتويج يمثل محطة مهمة في مسيرة التعاونية، ويعكس التزامها الراسخ بدعم القطاع الزراعي الوطني، مشيراً إلى أن الفوز بهذه الجائزة يعزز من مسؤوليتنا في مواصلة تطوير مبادراتنا الداعمة للمزارعين، والعمل على تمكينهم من الوصول إلى الأسواق وتعزيز تنافسية منتجاتهم المحلية.
تبني أفضل الممارسات
وأضاف الجنيد، أن التعاونية ماضية في تبني أفضل الممارسات المستدامة، وتوسيع شراكاتها مع الجهات المعنية، بما يسهم في تحقيق مستهدفات الأمن الغذائي لدولة الإمارات، مؤكدًا أن المرحلة المقبلة ستشهد إطلاق المزيد من البرامج النوعية التي تدعم الابتكار الزراعي وترفع كفاءة الإنتاج المحلي.
تعزيز الأمن الغذائي
كما يأتي هذا التتويج، في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق الاستدامة الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي، تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة، وعلى رأسها توجيهات سمو منصور بن زايد آل نهيان، الداعمة لتطوير القطاع الزراعي وتحفيز الابتكار فيه.
وأكد الجنيد، أن هذا الإنجاز يشكل حافزاً لمواصلة العمل على إطلاق مبادرات نوعية تسهم في دعم المزارعين وتعزيز الإنتاج المحلي، مشددة على التزامها بدورها المجتمعي والاقتصادي كشريك فاعل في تحقيق التنمية المستدامة.
وتُعد جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي، من أبرز المبادرات الوطنية التي تهدف إلى تكريم الممارسات المتميزة في القطاع الزراعي، وتشجيع الابتكار والاستدامة، بما يسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كنموذج رائد في تحقيق الأمن الغذائي.