أصدر سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بصفته رئيساً للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، قرار المجلس التنفيذي رقم (21) لسنة 2026، بتعيين عفاف جاسم أحمد جاسم المهيري، مُديراً تنفيذياً للإدارة العامة للريادة والتميز المُؤسّسي بالقيادة العامة للدفاع المدني في دبي.
ويُعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية.
ورفعت عفاف المهيري، أسمى آيات الشكر والعرفان، إلى سمو، ولي عهد دبي على الثقة الغالية.
وقالت إن هذه الثقة وسام فخر واعتزاز، ومسؤولية عظيمة نتشرف بحملها. ونعاهد سموه على بذل الغالي والنفيس، ومواصلة العمل الدؤوب لترسيخ ريادة دبي عالمياً، مستنيرين برؤية سموه السديدة لخدمة وطننا.
وتتمتع المهيري بخبرة 17 عاماً في العمل الحكومي، وهي خريجة برنامج القيادات الحكومية المرموق من مركز محمد بن راشد لإعداد القادة، حيث تولت إدارة الاستراتيجية والمستقبل، وإدارة السياسات ودعم القرار في الدفاع المدني بدبي، إلى جانب إدارتها للاستراتيجية وتطوير الأداء في القيادة العامة للدفاع المدني - الإمارات.
كما تملك بصمة نوعية في صياغة الخطط الاستشرافية لقطاع الدفاع المدني على مستوى الدولة وتعزيز جاهزيته المستقبلية، ولها مشاركات مثمرة في كبرى اللجان المحلية والاتحادية.
وتمتاز بمهارات استثنائية في القيادة التحويلية، وتحليل البيانات الضخمة، وتصميم السياسات المتكاملة، وتوظيف التقنيات الناشئة والذكاء الاصطناعي.