الأحد ١٦ جمادي الثاني ١٤٤٧ ه - ٠٧ ديسمبر ٢٠٢٥ | مواقيت الصلاة | درجات الحرارة

الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى في شهرين مترقبةً اتفاق أمريكا وإيران

25 مايو 2026 12:35 مساء | آخر تحديث: 25 مايو 21:45 2026
دقائق القراءة - 1
شارك
share
الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى في شهرين مترقبةً اتفاق أمريكا وإيران
icon الخلاصة icon
الأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوى في شهرين بدعم تقدم مفاوضات أمريكا وإيران وتراجع النفط وارتفاع البنوك والطيران ودليفري هيرو
ارتفعت الأسهم الأوروبية الاثنين إلى أعلى مستوياتها في أكثر من شهرين مدعومة بمؤشرات على تقدم في المفاوضات بين إيران ‌والولايات المتحدة لإنهاء الحرب، ما هدّأ من المخاوف بشأن التضخم والتباطؤ ​الاقتصادي العالمي.
صعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.95%، بالقرب من المستوى القياسي المرتفع الذي سجله أواخر فبراير/ شباط قبل اندلاع الحرب في الشرق الأوسط .
وارتفع داكس الألماني 1.45% وفايننشل البريطاني 0.22% وكاك الفرنسي 1.53%.
وصعدت ‌معظم القطاعات، بقيادة قطاع البنوك الذي قفز 1.7%، في حين زادت أسهم شركات طيران مثل لوفتهانزا وإير فرانس كيه.إل.إم 4.2% و9% على الترتيب، مع تراجع أسعار برنت. وعلى صعيد ‌الأسهم الفردية، قفز سهم دليفري هيرو 12% بعد أن أفاد تقرير بأن مجلس ‌إدارة أوبر اجتمع يوم السبت لمناقشة زيادة عرضها لشراء مجموعة توصيل الطعام الألمانية، عقب رفض أحد كبار المساهمين عرضاً يقدر قيمة الشركة بأكثر من 11.5 مليار ​يورو (13.39 مليار دولار).

الأسهم اليابانية

ارتفع المؤشر نيكاي الياباني الاثنين متجاوزاً حاجز 65 ألف نقطة للمرة الأولى، إذ أدى التفاؤل بشأن التوصل إلى اتفاق لإنهاء حرب ‌إيران إلى تعزيز الطلب على الأصول ذات المخاطر. وأغلق المؤشر مرتفعاً 2.87% عند 65158.19 نقطة بعد أن سجل ‌مستوى قياسياً خلال اليوم ‌عند 65408.87 نقطة. ويمثل صعوده 8.95% خلال الجلسات الثلاث الماضية أكبر مكاسب في 3 أيام منذ أكثر من ست سنوات. وزاد المؤشر ‌توبكس الأوسع نطاقاً 1.29% إلى 3942.57 نقطة.

logo اقرأ المزيد

الأكثر قراءة