أنهت أسواق المال الإماراتية تعاملات الاثنين على ارتفاعات محدودة، مدعومة بمكاسب أسهم البنوك والطاقة، رغم تباين أداء عدد من الأسهم القيادية في قطاعي العقار والاتصالات.
وارتفع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 0.32% ليغلق عند 6183.47 نقطة، فيما صعد مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.19% إلى 10035.76 نقطة.
وفي سوق دبي، دعم الأداء الإيجابي لأسهم الإمارات دبي الوطني، الذي ارتفع 1.94% إلى 31.58 درهم، وهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) الذي صعد 2.14% إلى 2.87 درهم، مكاسب المؤشر. وفي المقابل، تراجع سهم إعمار العقارية بنسبة 0.46% إلى 12.9 درهم، وانخفض سهم دو بنسبة 0.87% إلى 11.4 درهم، فيما هبط سهم طلبات بنسبة 1.58% إلى 1.25 درهم.
وفي أبوظبي، قادت الأسهم المصرفية والطاقية الارتفاعات، مع صعود سهم أدنوك للغاز بنسبة 0.6% إلى 3.46 درهم، ومصرف أبوظبي الإسلامي بنسبة 2% إلى 21.84 درهم، وبنك أبوظبي التجاري بنسبة 0.4% إلى 15.02 درهم، إضافة إلى ارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول بنسبة 0.6% إلى 18.18 درهم.
واستقطبت الأسواق سيولة إجمالية بلغت 1.84مليار درهم، توزعت بواقع 1.13 مليار درهم في أبوظبي و714.2 مليون درهم في دبي، ما يعكس استمرار النشاط التداولي رغم حالة الترقب التي سادت الجلسة، في ظل ترقب المستثمرين مجريات المحاثات الأمريكية الإيرانية في سويسرا.