الأحد ١٦ جمادي الثاني ١٤٤٧ ه - ٠٧ ديسمبر ٢٠٢٥ | مواقيت الصلاة | درجات الحرارة

الأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بقتل 700 مدني في 6 أشهر

22 يونيو 2026 14:37 مساء | آخر تحديث: 22 يونيو 14:54 2026
دقائق القراءة - 1
شارك
share
الأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بقتل 700 مدني في 6 أشهر
icon الخلاصة icon
الأمم المتحدة: جيش ميانمار قتل 702 مدنياً خلال 6 أشهر بين أغسطس ويناير، وأكثر من نصفهم بضربات جوية تُعد سبباً رئيسياً للدمار والمعاناة
أعلن مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الاثنين، أن أكثر من 700 مدني قُتلوا على يد الجيش الميانماري، خلال الفترة الانتخابية بين أغسطس/آب، ويناير/ كانون الثاني، أكثر من نصفهم في ضربات جوية.
وقال المكتب في تقرير: «إن مصادر موثوقاً فيها أفادت بأنها تأكدت من مقتل 702 مدني في البلاد خلال الفترة المشمولة بالتقرير»، موضحاً أن «الضربات الجوية ظلت السبب الرئيسي للدمار والمعاناة».
وقالت المتحدثة باسم المكتب رافينا شامداساني: إن هذه الوفيات كلها «تُنسب إلى الجيش في ميانمار».

logo اقرأ المزيد

الأكثر قراءة