الأحد ١٦ جمادي الثاني ١٤٤٧ ه - ٠٧ ديسمبر ٢٠٢٥ | مواقيت الصلاة | درجات الحرارة
منصة رائدة للتمويل التنموي المشترك

«أبوظبي للتنمية» يبحث تعزيز مجموعة التنسيق العربية

23 يونيو 2026 00:27 صباحًا | آخر تحديث: 23 يونيو 00:28 2026
دقائق القراءة - 1
شارك
share
«أبوظبي للتنمية» يبحث تعزيز مجموعة التنسيق العربية
icon الخلاصة icon
وفد صندوق أبوظبي للتنمية يشارك باجتماع مجموعة التنسيق العربية بفيينا لتعزيز التمويل التنموي وتنسيق الجهود ودعم التنمية المستدامة
شارك وفد صندوق أبوظبي للتنمية، برئاسة محمد سيف السويدي، مدير عام الصندوق، في أعمال الاجتماع الحادي والعشرين لرؤساء مؤسسات مجموعة التنسيق العربية والذي استضافه صندوق الأوبك للتنمية الدولية في العاصمة النمساوية فيينا.
وشهد الاجتماع مشاركة ممثلي مؤسسات مجموعة التنسيق العربية، التي تضم صندوق أبوظبي للتنمية، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وصندوق قطر للتنمية، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والصندوق السعودي للتنمية، وصندوق النقد العربي، والبنك الإسلامي للتنمية، وبرنامج الخليج العربي للتنمية، وصندوق الأوبك للتنمية الدولية.
وناقش المشاركون سبل تعزيز دور مجموعة التنسيق العربية باعتبارها منصة رائدة للتمويل التنموي المشترك، تسهم في توحيد الجهود وتوجيه الاستثمارات نحو دعم الأولويات التنموية الإقليمية والدولية، بما يحقق أثراً تنموياً مستداماً في الدول المستفيدة. وقال محمد سيف السويدي: «تعكس مشاركتنا في الاجتماع التزامنا المشترك بتعزيز العمل التنموي وتطوير حلول تمويلية فاعلة تسهم في تحقيق نتائج ملموسة وأثر مستدام. ومن خلال تعزيز التنسيق والتكامل بين المؤسسات الأعضاء، نواصل الارتقاء بكفاءة التمويل التنموي بما يدعم جهود التنويع الاقتصادي ويعزز القدرة على مواجهة التحديات التنموية ويسرّع وتيرة التنمية المستدامة في الدول الشريكة».

logo اقرأ المزيد

الأكثر قراءة