أقرت لجنة شؤون المحامين في دائرة القضاء – أبوظبي، تجديد تسجيل 20 محامياً في جدول المحامين المشتغلين، وذلك تماشياً مع جهودها الرامية إلى دعم استمرارية الكوادر القانونية المؤهلة وتعزيز كفاءة الأداء المهني، بما يواكب تطورات المنظومة القضائية في الإمارة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للجنة برئاسة المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء، إذ ناقشت اللجنة عدداً من الملفات التنظيمية والمهنية المرتبطة بشؤون المحامين، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة وفق الأطر القانونية المعتمدة.
وشملت القرارات الموافقة على نقل قيد 5 محامين إلى جدول المحامين غير المشتغلين بناءً على طلباتهم، إلى جانب إقرار طلبات تسجيل مندوبي مكاتب محاماة.
كما نظرت اللجنة في 7 طلبات مقدمة من محامين، واتخذت حيالها الإجراءات اللازمة. وفي إطار دورها الرقابي، اطّلعت اللجنة على 4 شكاوى مقدمة ضد محامين، وأقرت بشأنها القرارات القانونية ذات الصلة وفق الضوابط المعمول بها.