الأحد ١٦ جمادي الثاني ١٤٤٧ ه - ٠٧ ديسمبر ٢٠٢٥ | مواقيت الصلاة | درجات الحرارة

المدرسة الرقمية تنجز مرحلة جديدة من التحول الرقمي للتعليم بالأردن

23 يونيو 2026 00:35 صباحًا | آخر تحديث: 23 يونيو 00:36 2026
دقائق القراءة - 1
شارك
share
لقطة جماعية لوفد المدرسة الرقمية مع المعلمين والطلاب المشاركين في مبادرات المدرسة في الأردن
لقطة جماعية لوفد المدرسة الرقمية مع المعلمين والطلاب المشاركين في مبادرات المدرسة في الأردن
icon الخلاصة icon
المدرسة الرقمية بالأردن تنجز مرحلة جديدة: دعم 11 ألف طالب، تدريب 800 معلم من 15 مدرسة و300 طالب ذكاء اصطناعي وتطوير بنية تقنية حديثة
احتفت «المدرسة الرقمية»، إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية، وبدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بإنجاز مرحلة جديدة من مشروع المدرسة الرقمية في الأردن، الذي يستهدف أكثر من 11 ألف طالب وطالبة، ضمن شراكة استراتيجية تهدف إلى تسريع التحول الرقمي في التعليم، وتمكين المدارس والمعلمين والطلبة بمهارات المستقبل.

800 معلم وإداري

وشملت المرحلة الجديدة تمكين أكثر من 800 معلم ومعلمة وإداري من 15 مدرسة حكومية، عبر «برنامج المعلم الرقمي» الذي تنفذه الأكاديمية العالمية للمعلم الرقمي، بالشراكة مع جامعة ولاية أريزونا الأمريكية، إلى جانب تطوير بيئات تعلم رقمية متكاملة داخل المدارس، وتدريب 300 طالب وطالبة على أساسيات الذكاء الاصطناعي.
كما شهد المشروع تطوير البنية التحتية الرقمية في المدارس المشاركة، من خلال تزويدها بحزمة متكاملة من التقنيات والأجهزة التعليمية شملت 160 حاسوباً محمولاً، و59 جهازاً لوحياً، و6 شاشات ذكية، و45 جهاز عرض، بما يعزز جاهزية المدارس لتطبيق نماذج التعليم الرقمي والتعلم المدمج.
وخلال زيارة ميدانية إلى عدد من المدارس المستفيدة، اطلع وفد المدرسة الرقمية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، برفقة الدكتور نواف العجارمة الأمين العام للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم الأردنية، على نتائج المشروع وتجارب المعلمين والطلبة في توظيف الحلول الرقمية داخل العملية التعليمية، كما شهدت الزيارة تكريم المدارس والمعلمين المتميزين والفرق المشاركة في تنفيذ المشروع.

logo اقرأ المزيد

الأكثر قراءة