الأحد ١٦ جمادي الثاني ١٤٤٧ ه - ٠٧ ديسمبر ٢٠٢٥ | مواقيت الصلاة | درجات الحرارة

روبيو: أمريكا لن تفعل شيئاً يقوض أمن حلفائها في المنطقة

24 يونيو 2026 20:18 مساء | آخر تحديث: 24 يونيو 21:39 2026
دقائق القراءة - 1
شارك
share
روبيو: أمريكا لن تفعل شيئاً يقوض أمن حلفائها في المنطقة
icon الخلاصة icon
روبيو: لن نقوض أمن حلفائنا بالمنطقة في التعامل مع إيران؛ ضرورة إبقاء مضيق هرمز مفتوحاً؛ دعم قدرات الجيش اللبناني؛ إسرائيل بلبنان بسبب هجمات حزب الله.
قال ​وزير ⁠الخارجية ‌الأمريكي ماركو ‌روبيو اليوم ‌الأربعاء ⁠إن الولايات المتحدة لن تفعل أي ​شيء من شأنه ‌أن يقوض ⁠أمن حلفاء الولايات ​المتحدة ‌في المنطقة، عندما يتعلق ‌الأمر ⁠بالتعامل ‌مع ⁠إيران.
وشدد روبيو على ضرورة بقاء مضيق هرمز مفتوحاً.
وكشف روبيو عن اجتماع مرتقب على المستوى الفني بين واشنطن وطهران في سويسرا في 29 أو 30 يونيو / حزيران.
وبشأن لبنان، قال وزير الخارجية الأمريكي: «ينبغي أن نساعد على بناء قدرات الجيش اللبناني».
وأضاف: «السبب الوحيد لوجود إسرائيل في لبنان هو هجمات حزب الله».
وتجري الولايات المتحدة الأمريكية مباحثات مع إيران بشأن فتح مضيق هرمز، أمام حركة الملاحة البحرية، بناء على مذكرة تفاهم أطلقت مفاوضات مدتها 60 يوماً.

logo اقرأ المزيد

الأكثر قراءة