تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، شهد الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، أمس، حفل تكريم الفائزين بجائزة الشارقة للتميز 2025، التي نظمتها غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وذلك في مركز إكسبو الشارقة.
وتفضّل الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي بتكريم الفائزين بالجائزة بفئاتها المختلفة من المؤسسات والأفراد والمنشآت الاقتصادية المحلية والخليجية، إضافة إلى تكريم الشركاء والرعاة الاستراتيجيين ولجنة التحكيم وفريق عمل الجائزة تقديراً لدورهم وتثميناً لجهودهم المتميزة في إنجاح الجائزة.
وفاز بالجائزة لهذا العام 13 فائزاً بين منشأةٍ ورائد أعمال توزّعوا على الفئات ال 8، ففي فئة جائزة الشارقة للتميز فاز كل من: إينوك للتوزيع– فرع الشارقة، بيتك كاد إندستريز، مصنع آنكر ألايد، والوطنية لصناعة الكابلات، وفي فئة جائزة الشارقة للتوطين الخليجية فازت شركة الصناعات العربية، ونال جائزة الشارقة للمسؤولية المجتمعية، كل من: أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية، ومركز الشارقة لصعوبات التعلم، وفي فئة جائزة الشارقة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة فاز كل من جرين بريفاب، ومصنع الند لإنتاج الأعلاف، ونال جائزة الشارقة لرواد الأعمال كل من: حسن عبدالحميد السيد، وأحمد خليفة سالم السويدي، وفازت بفئة جائزة الشارقة لرواد الأعمال ذوي الإعاقة، الفن صغير مبارك الكتبي، فيما نال جائزة الشارقة لأفضل منشأة مطابقة للمعايير الأمنية سيتي سنتر الزاهية.
وكان الحفل قد استُهلّ بالسلام الوطني لدولة الإمارات، تلته آيات بيّنات من القرآن الكريم، ألقى بعدها عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، رئيس مجلس أمناء الجائزة كلمة أشار فيها إلى أن الجائزة باتت منارة تترجم الرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في تحفيز بيئة الأعمال ودعم الاقتصاد المعرفي، متوجهاً بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، على رعايته الكريمة ودعمه المستمر الذي مكّن الجائزة من ترسيخ مكانتها كأبرز منصة للتميز الاقتصادي والمؤسسي في الإمارة والمنطقة.