الأحد ١٦ جمادي الثاني ١٤٤٧ ه - ٠٧ ديسمبر ٢٠٢٥ | مواقيت الصلاة | درجات الحرارة

واصلت مسار الانخفاض.. الإمدادات تضغط على أسعار النفط

26 يونيو 2026 11:37 صباحًا | آخر تحديث: 26 يونيو 11:48 2026
دقائق القراءة - 1
شارك
share
واصلت مسار الانخفاض.. الإمدادات تضغط على أسعار النفط
icon الخلاصة icon
انخفاض النفط وتوقع خسائر أسبوعية 7% مع تراجع مخاوف الإمدادات بعد استئناف ناقلات هرمز رغم هجوم قرب عُمان وتذبذب برنت وWTI
واصلت أسعار النفط انخفاضها، الجمعة، وتتجه لتسجيل خسائر أسبوعية حادة، في ظل تراجع المخاوف بشأن الإمدادات بعد استئناف حركة ناقلات النفط العالقة عبر مضيق هرمز، وذلك رغم تعرض سفينة شحن لهجوم بالقرب من سلطنة عُمان، الخميس.
وتراجع خام برنت بمقدار 1.62 دولار، أو ما يعادل 2.15%، ليصل إلى 73.64 دولار للبرميل، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 1.58 دولار، أو 2.20%، إلى 70.34 دولار للبرميل.
وكان الخامان القياسيان قد ارتفعا بأكثر من 2%، الخميس، بعد تعرض سفينة شحن لمقذوف مجهول بالقرب من سلطنة عُمان، ما دفع وكالة الأمم المتحدة المختصة بالشحن إلى تعليق برنامجها الطوعي لإجلاء السفن.
وقال توني سيكامور، المحلل في شركة IG: «مع عودة علاوة المخاطر الجيوسياسية تدريجياً إلى الأسعار، ستراقب الأسواق عن كثب ما إذا كانت حركة ناقلات النفط ستستأنف بشكل طبيعي، أو ما إذا كانت هذه التطورات ستجبر المنتجين على إبطاء خططهم لزيادة الإنتاج».
ومن المتوقع أن يسجل كل من خام برنت وغرب تكساس الوسيط خسائر أسبوعية تقارب 7%.

logo اقرأ المزيد

الأكثر قراءة