أصدرت دائرة الموارد البشرية في حكومة عجمان، تعميماً إلى جميع الجهات الحكومية في الإمارة بشأن تقليل ساعات العمل الرسمية خلال فترة الصيف، وذلك ضمن مبادرة «صيفنا متوازن»، الهادفة إلى تطوير بيئة العمل وتعزيز التوازن بين الحياة الوظيفية والاجتماعية، وانسجاماً مع مستهدفات ومبادرات عام الأسرة.
وسيتم تقليص ساعات العمل الرسمية في الجهات الحكومية إلى 7 ساعات يومياً، خلال الفترة من 29 يونيو الجاري وحتى 28 أغسطس المقبل.
وبموجب القرار، تكون ساعات العمل الرسمية من يوم الاثنين إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحاً وحتى 2:30 ظهراً، فيما تمتد ساعات العمل يوم الجمعة من الساعة 7:30 صباحاً وحتى 12:00 ظهراً.
وأوضح التعميم أنه يجوز للجهات الحكومية تطبيق نظام الدوام المرن، على ألا تقل ساعات عمل الموظف الخاضع لهذا النظام عن عدد ساعات العمل الرسمية المحددة.
كما خوّل التعميم الجهات الحكومية التي تعمل بنظام المناوبات تحديد مواعيد بداية ونهاية ساعات العمل، بما يتناسب مع طبيعة عملها واحتياجاتها، وبما يضمن استمرارية تقديم الخدمات بكفاءة وفاعلية.