أكَّد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، أنه لن ينتصر أيٌّ من طرفي الحرب الأهلية في السودان، ولا بديل عن الانتقال المدني للسلطة.
وقال قرقاش عبر منصة «إكس»: «لن ينتصر أيٌّ من طرفي الحرب الأهلية في السودان، ولا بديل عن الانتقال المدني للسلطة».
وأضاف قرقاش: «ويبدو أن هذا الخيار أصبح اليوم أقرب من أي وقت مضى، حقناً للدماء، وحفاظاً على وحدة السودان، وطياً لصفحة العسكر والميليشيات والإخوان، وفتحاً لباب الدولة المدنية والاستقرار».