وقعت بلدية دبي مذكرة تعاون استراتيجي مع شركة «إنفيروسرف للخدمات ذ.م.م» (Enviroserve)، بهدف تعزيز الإدارة الآمنة والمستدامة مخلفات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية في الإمارة، بما يدعم أهداف الاقتصاد الدائري ومستهدفات «استراتيجية دبي المتكاملة لإدارة النفايات 2041»، إلى جانب تكاملها مع مبادرة «سيركل دبي» لترسيخ ريادة الإمارة في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة. وتؤسس الاتفاقية إطاراً للتعاون المشترك في مجالات جمع مخلفات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وإعادة تدويرها، واسترداد الموارد منها، إلى جانب نشر الوعي وتعزيز ممارسات التخلص المسؤول.
كما تعكس الجهود المستمرة لبلدية دبي في تطوير حلول متكاملة لإدارة النفايات تسهم في الحدّ من الأثر البيئي، واسترجاع المواد ذات القيمة، ودعم اقتصاد أكثر استدامة وكفاءة في استخدام الموارد. وجاءت الاتفاقية على هامش زيارة أجراها المهندس مروان أحمد بن غليطة، مدير عام بلدية دبي، إلى منشأة الشركة، بحضور إتيان بيتيت، الرئيس التنفيذي لمجموعة تدوير، وأحمد حمد بن فهد، الرئيس التنفيذي لشركة دوبال القابضة، حيث وقّع الاتفاقية كل من المهندس عادل محمد المرزوقي، المدير التنفيذي لمؤسسة النفايات والصرف الصحي في بلدية دبي، ومحمود حسين رشيد، الرئيس التنفيذي لشركة «إنفيروسرف».
وقال المهندس مروان بن غليطة: تستمر بلدية دبي في تسريع وتيرة التحول نحو الاقتصاد الدائري من خلال تطوير منظومة متكاملة تتعامل مع النفايات كمورد يمكن استرداده، وكفرصة للابتكار والاستدامة وخلق قيمة مضافة على المدى الطويل، وتعزز هذه الاتفاقية مع «إنفيروسرف» من القدرة على إدارة مخلفات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بطريقة آمنة ومسؤولة وعالية الكفاءة.
من جانبه، قال إتيان بيتيت: تعكس الاتفاقية تحولاً مهماً في طريقة التعامل مع مخلفات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، من كونها تدفقات معقدة تتطلب إدارة متخصصة، إلى موارد يمكن استرداد قيمتها وإعادة توظيفها ضمن الاقتصاد الدائري.