الأحد ١٦ جمادي الثاني ١٤٤٧ ه - ٠٧ ديسمبر ٢٠٢٥ | مواقيت الصلاة | درجات الحرارة

أستراليا تضاعف غرامات منصات التواصل المخالفة

28 يونيو 2026 14:23 مساء | آخر تحديث: 28 يونيو 14:31 2026
دقائق القراءة - 1
شارك
share
منصات التواصل الاجتماعي (رويترز)
منصات التواصل الاجتماعي (رويترز)
icon الخلاصة icon
أستراليا تضاعف غرامات منصات التواصل غير الملتزمة بحظر استخدام الأطفال وتمنح مفوضية السلامة الإلكترونية صلاحيات أوسع للتحقيق في 5 منصات
أوضحت أستراليا،  أنها ستضاعف الحد الأقصى للغرامة التي ​يمكن ⁠فرضها على شركات التكنولوجيا التي ‌يثبت عدم التزامها ‌بحظر غير مسبوق لاستخدام الأطفال وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك في ظل تزايد الأدلة ‌على أن الحظر لم يكن له تأثير يذكر ⁠على استخدام الأطفال هذه الوسائل.
وستزيد الحكومة صلاحيات جمع المعلومات الممنوحة لمفوضية السلامة الإلكترونية، وهي الهيئة المعنية بتنظيم الإنترنت، مما سيسمح لها بإجبار شركات وسائل التواصل الاجتماعي على ​تقديم أدلة على الإجراءات التي اتخذتها لمنع ‌من هم دون 16 عاما من إنشاء حسابات.
وبموجب هذه التعديلات، ترتفع الغرامة ⁠القصوى في حال تكرر عدم الالتزام بالحظر من 49.5 مليون دولار أسترالي إلى 99 مليوناً (68 مليون ​دولار ‌أمريكي).
وأكدت الحكومة مجددا أن مفوضية السلامة ‌الإلكترونية تحقق حالياً بنحو مكثف في احتمال عدم امتثال خمس منصات، وهي «إنستجرام وفيسبوك» التابعتان ‌لشركة «ميتا»، ‌و«يوتيوب» التابعة لـ«غوغل»، ⁠و«سناب شات» المملوكة لشركة «سناب»، بالإضافة ‌إلى «تيك توك».

logo اقرأ المزيد

الأكثر قراءة