عادي

أوغندا جذبت مليار دولار استثمارات خلال مشاركتها في «إكسبو دبي»

01:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

قال زاكي ونومي كبيدي، سفير جمهورية أوغندا لدى الدولة إن بلاده تمكّنت من جذب استثمارات بقيمة مليار دولار من خلال مشاركتها في معرض إكسبو 2020 دبي، مشيراً إلى أن هذه الاستثمارات وفّرت ما لا يقل عن 1000 فرصة عمل جديدة.

وأضاف كبيدي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام» على هامش ملتقى الاستثمار السنوي المنعقد حالياً بأبوظبي أن مشاركة أوغندا في هذا الملتقى المهم تأتي بهدف عرض الفرص المتاحة للاستثمار في القطاعات الاقتصادية المختلفة بما يشمل قطاعات الصناعة، والزراعة، والسياحة، والبنية التحتية.

وأوضح أن المشاركة في ملتقى الاستثمار السنوي تخلق فرصاً استثمارية جيدة للشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً في جمهورية أوغندا؛ إذ تصل نسبتهم إلى نحو 70% من إجمالي السكان، إضافة إلى أن الملتقى يُعد منصة جيدة لإطلاع العالم على المناخ والتشريعات السلسة للاستثمار في أوغندا، وتعريف المستثمرين ورجال الأعمال الإماراتيين ببيئة الأعمال في أوغندا والفرص الاستثمارية المتاحة فيها.

وأشار إلى عمق وقوة العلاقات الاقتصادية، والتجارية، والدبلوماسية مع الإمارات، مؤكداً حرص بلاده على توطيد التعاون في مختلف المجالات، بما يحقق المصالح المشتركة.

وذكر أن حجم التبادل التجاري بين الإمارات وأوغندا بلغ نحو 600 مليون دولار أمريكي في عام 2018، مؤكداً أن دولة الإمارات هي الأولى في الشرق الأوسط والخامسة عالمياً من ناحية الصادرات الأوغندية.

وأكد أن أوغندا سيكون لديها جناح كبير في مؤتمر المناخ «COP 28»؛ إذ تم بالفعل تشكيل فريق عمل يضم جميع الجهات المعنية في القطاعين الحكومي والخاص للاستعداد لهذه المشاركة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34m7k68s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"