مركز صناعة الإعلام

01:21 صباحا
قراءة دقيقتين

إيمان عبدالله آل علي
يؤدي الإعلام الإماراتي دوراً أساسياً في نجاح مسيرة الإمارات، وتقديم محتوى بنّاء، وخدمة قضايا المجتمع، والمساهمة بإيجابية في بناء مستقبل الدولة، وتأكيد حرية الإعلام كونه عنصراً مهماً في عملية التنمية والنهضة، وهذا عزّز دور الإعلام المسؤول.

تعمل الدولة على تطوير الإعلام وأدائه، وإعطاء مساحات للنقد والتفكير، عبر الفعاليات الإعلامية التي تنظم سنوياً، وتحتضن خبراء في الإعلام من دول العالم، كمنتدى الإعلام العربي، والمنتدى الدولي للاتصال الحكومي، وقمة رواد التواصل العربي، ومنتدى الإعلام الإماراتي، وقمة أبوظبي للإعلام. فضلاً عن ذلك، فالدولة تحتضن الكثير من المؤسسات الحكومية الإعلامية، والمؤسسات الإعلامية الخاصة المحلية والإقليمية والدولية.

تمكنت الإمارات من أن تصبح مركزاً لصناعة الإعلام، حيث تحتضن مناطق للإعلام، وباتت من أكبر التجمعات الإعلامية بالمنطقة، ومركزاً للإعلام في الشرق الأوسط، لتكون أهم مركز إعلامي إقليمياً ودولياً.

وفرت الدولة بيئة متكاملة وبنية تحتية لاحتضان الشركات الإعلامية العالمية، حتى تمكنت من تعزيز مكانتها لتكون وجهة رئيسية للإعلام، وأصبحت مركزاً عالمياً للإعلام، عبر احتضان نحو 3000 شركة إعلامية في دبي فقط، فضلاً عن الشركات الإعلامية في المدن الأخرى.

قطاع الإعلام في الإمارات في تطور مستمر، فقد حققت الدولة قفزة كبيرة، حيث تميّز الإعلام الإماراتي برصانته وصدقيته، وتفوق في متابعة الجوانب المختلفة بحيادية وموضوعية، ووقف بكل صمود وثقة أمام الادعاءات والافتراءات؛ فالتحديات كثيرة في المنطقة والعالم، وهذا يستدعي إعلاماً واعياً يؤدي دوره بمسؤولية.

الإمارات اليوم غدت منصة للإعلاميين، وتبهر الحضور كل عام عبر المنابر الإعلامية، ولها دور ملموس في صياغة المشهد الإعلامي، وأصبحت الملتقيات التي تجمع العرب والغرب تحت سقف واحد للتحاور المثمر لها الدور البارز في رسم خريطة جديدة للإعلام، لتبرز الإمارات على خريطة دول العالم في المشهد الإعلامي، وتصبح منصة ثقافية وحضارية وإعلامية، وصرحاً للتواصل المباشر، لتظل للإمارات بصمة واضحة في صفحات الإعلام العربي، لأنها تحب التميز وتعشق الإبداع، وتسعى إلى التفوق.

من أبرز النجاحات والمبادرات في قطاع الإعلام، المنتديات الإعلامية، والفعاليات الإعلامية الدورية، وغيرها من المبادرات والقرارات التي أثرت في القطاع الإعلامي بالدولة، وتعكس حجم اهتمام القيادة الرشيدة بالإعلام، كونه قوة ناعمة، وأداة رئيسية لإيصال رسالة الإمارات للعالم، وداعماً أساسياً للتنمية الاقتصادية بالدولة، لتكون للإمارات قوة إعلامية وصوتاً مسموعاً عبر المنصات الإعلامية.
[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pmev3vc8

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"