عادي

18 لوحة لـ 14 خطاطاً في «حروف إماراتية»

19:36 مساء
قراءة دقيقتين

افتتحت ندوة الثقافة والعلوم بالتعاون مع جمعية الإمارات لفن الخط العربي والزخرفة الإسلامية معرض «حروف إماراتية (8)» بحضور الشيخ خليفة بن حريز بن خليفة آل مكتوم وبلال البدور رئيس مجلس إدارة الندوة وخالد الجلاف رئيس الجمعية وعلي عبيد الهاملي نائب رئيس مجلس إدارة الندوة، ود. صلاح القاسم المدير الإداري وجمال الخياط المدير المالي وجمع من الخطاطين والمهتمين.

شارك في المعرض 14 خطاطاً إماراتياً ب 18 لوحة ما بين آيات قرآنية وأقوال مأثورة.

وأشاد بلال البدور بالأعمال المشاركة التي يحتوي أغلبها على أقوال مأثورة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وذكر أن هذا أقل ما يقدمه الفنان الإماراتي ليؤكد أن نهج قادة وشيوخ الإمارات محفور في قلوبهم وذاكرتهم وسيظل نبراساً يقتدون به، لما تقدمه الدولة من دعم لأبنائها.

ولفت خالد الجلاف إلى أن المعرض يتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني، واليوم العالمي للغة العربية، ويعبر عن نهج ندوة الثقافة في رعاية ودعم المبدعين والفنانين من أبناء الإمارات.

وأكد الجلاف أن المعرض يضم مجموعة من الخطاطين الواعدين، وقال «نتمنى لهولاء الشباب استمرارية التميز والإبداع».

وأشارت الخطاطة فاطمة الحمادي إلى مشاركتها في هذه النسخة من المعرض بحروفيات حداثية تضم أقوالاً مأثورة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وشارك الخطاط عمرات البلوشي بعملين من الخطوط القديمة العمل الأول (البيت متوحد)، ومن الفنانين المشاركين في المعرض فاطمة السيد (آية قرانية)، عايشة المرزوقي لوحة من (أشعار أحمد شوقي)، فاطمة الظنحاني (وقل رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين)، فاطمة سالمين (وفي الحشا والقلب سكناكم)، بسمة الظنحاني (جزء من سورة الكهف)، ندى المازمي (سورة الكوثر)، عبد الشكور تهلك (الحلم عز والحكمة كنز)، فاطمة السيد (سورة الفاتحة).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y7kvj5k3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"