عادي
الأول بأمريكا اللاتينية والـ 11 عالمياً

كارلوس سليم الحلو يكسر «مرارة» الـ 100 مليار دولار

15:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كارلوس الحلو
كارلوس الحلو
متابعة: هشام مدخنة

تجاوزت ثروة الملياردير المكسيكي ذي الأصول اللبنانية كارلوس الحلو حاجز الـ 100 مليار دولار، للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بحسب أحدث إصدار لمؤشر «بلومبيرغ» للمليارديرات.

وبحسب التصنيف، ارتفع صافي ثروة الحلو، البالغة 101 مليار دولار، بمقدار 27 ملياراً إضافية هذا العام، منها 3 مليارات دولار، الخميس الفائت وحده، ويعود معظم الزيادة إلى استمرار قوة البيزو المكسيكي (الذي يطلق عليه اسم السوبربيزو)، والذي نما بنسبة 14%، مقابل الدولار حتى الآن في 2023.

ومع ذلك، تراجع ترتيب الملياردير المكسيكي إلى المركز الـ 11 في التصنيف، والأول في أمريكا اللاتينية، حيث أدى الصعود الأخير في وول ستريت إلى تعزيز مراكز أباطرة التقنية في مقدمة سلم الترتيب لأثرى أثرياء العالم.

ولا يزال قطب التكنولوجيا إيلون ماسك، يتربع على رأس القائمة أغنى شخص في العالم، مع ثروة صافية ناهزت الـ 231 مليار دولار، يليه مباشرة رائد عالم الموضة والأزياء الفرنسي برنارد أرنو بـ 181 مليار دولار، وفي المركز الثالث حل جيف بيزوس مؤسس أمازون بثروة صافية عند 172 مليار دولار.

ووفقاً لـ «بلومبيرغ»، فإن الجزء الأكبر من امبراطورية الحلو المالية يأتي من شركة الاتصالات الخاصة به، «أمريكا موفيل»، التي تجني حوالي 40% من إيراداتها بالبيزو. كما أن أسهم مجموعة «Carso SAB» القابضة المملوكة للحلو، والمتخصصة بقطاع البناء وإدارة المطاعم والمحلات التجارية وغير ذلك، ارتفعت بنسبة 109% هذا العام، وهي الأداء الأفضل في سوق الأوراق المالية المكسيكي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2y7t6jnb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"