عادي
ضمن مبادرة «رمضان بلا حوادث»

شرطة دبي توزع أكثر من 71 ألف وجبة كسر الصيام في الأسبوع الأول من رمضان

13:38 مساء
قراءة دقيقتين
1
2
4
دبي: الخليج
قال اللواء سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، إن إدارة التثقيف المروري بالتعاون مع الإدارة العامة لحقوق الإنسان، ومركز شرطة الخوانيج، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وجمعية دبي الخيرية، وجمارك دبي، وهيئة دبي الرقمية، وصيدلية ميدسفن، وصيدلية لايف، وشركة طلبات، قامت بتوزيع 71 ألفاً و850 وجبة كسر الصيام في الأسبوع الأول من رمضان على سائقي السيارات، قبيل آذان المغرب وضمن مبادرة «رمضان بلا حوادث».
ولفت اللواء سيف المزروعي، إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار البرامج والأنشطة المجتمعية والتوعوية المتعلقة بالجانب المروري، ونشر الثقافة المرورية بين مستخدمي الطريق، واستخدام كافة الطرق والوسائل المناسبة لتحقيق الهدف المنشود من تلك البرامج والفعاليات، مؤكداً أن الحوادث المرورية تزيد قُبيل موعد الإفطار، كون أن بعض السائقين يحاولون الوصول إلى منازلهم قبل موعد الإفطار بزمن قصير، ما يجعلهم عرضة لارتكاب المخالفات المرورية الخطِرة بزيادة سرعة مركباتهم، وارتكاب المخالفات المرورية الأخرى كالتجاوز من ناحية كتف الطريق، وعدم الالتزام بخط السير الإلزامي، وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء على التقاطعات المرورية والتي من شأنها أن تتسبب في وقوع حوادث مرورية قاتلة تذهب فيها أرواح بريئة، وما ينتج عنها من إصابات بشرية وأضرار بالممتلكات.
وأشار اللواء سيف المزروعي، إلى أنه تم اختيار التقاطعات ذات الكثافة المرورية العالية، حيث يقوم رجال المرور والجهات المشاركة وكذلك المتطوعين بعملية توزيع الوجبات على مستخدمي الطريق، موضحاً أن عدد المستفيدين بلغ في الأسبوع الأول من رمضان 71 ألفاً و850 شخصاً، بمعدل 10000 وجبة إفطار يومياً.
وقدم الشكر إلى المتطوعين لجهودهم وأعمالهم التطوعية خلال الشهر الفضيل، مؤكداً أن المتطوعين يجسدون القيم الإنسانية والأسس المجتمعية المتجذرة في المجتمع الإماراتي. مقدماً شكره أيضاً إلى الجهات المشاركة لمساهمتهم في إنجاح مبادرة «رمضان بلا حوادث».
ودعا اللواء سيف المزروعي، جميع السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبة على الطريق، وعدم التعجل في الوصول إلى المنازل، والقيادة بتركيز عالٍ، وعدم تعكير صفو نفحات رمضان على أنفسهم والآخرين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye275ksn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"