عادي

أرباح «نتورك إنترناشيونال» تنخفض 16% في 2023 إلى 246 مليون درهم

15:56 مساء
قراءة دقيقتين
أرباح «نتورك إنترناشيونال» تنخفض 16% في 2023 إلى 246 مليون درهم
دبي: «الخليج»
نمت إيرادات «نتورك إنترناشيونال» في عام 2023 بنسبة 13٪ لتبلغ 1.8 مليار درهم (490 مليون دولار) مقارنةً بالفترة نفسها من 2022.
وانخفضت أرباح الشركة للفترة المذكورة بنسبة 16% الى 246 مليون درهم ( 67 مليون دولار)، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الفائدة، وارتفاع الاستهلاك والإطفاء في ضوء زيادة الاستثمارات، وزيادة معدل الضريبة الفعلي جرّاء نمو الأرباح في أفريقيا.
ونتيجةً لذلك، حققت «نتورك إنترناشيونال» تدفقاً نقدياً حراً قوياً بقيمة 352 مليون درهم ( 96 مليون دولار) بزيادة 17٪ على أساس سنوي.
جاء ذلك مدفوعاً بالأداء الممتاز لأعمال الشركة في منطقة الشرق الأوسط، حيث ارتفعت إيرادات أعمال حلول التجار بنسبة 28٪ (31٪ وفق نظام سعر الصرف الثابت)، وارتفعت كذلك إيرادات خدمات تعهيد معالجة المدفوعات بنسبة 3% (5% وفق نظام سعر الصرف الثابت). وشهدت منطقة الشرق الأوسط نمواً كبيراً في معالجة مدفوعات التجار من المستهلكين المحليين والزوار الدوليين بنسبة 24٪ و55٪ على أساس سنوي على التوالي، ما يعكس مرونة الإنفاق الاستهلاكي المحلي في دولة الإمارات والإقبال القوي للسياح وقوة العروض التنافسية لـ «نتورك إنترناشيونال».
  • أداء قوي
قال ناندان مير، الرئيس التنفيذي للشركة: نجحت الشركة في تحقيق هذا الأداء القوي على الرغم من الظروف الاقتصادية الكلية الصعبة التي تشهدها إفريقيا جرّاء تباطؤ النمو الاقتصادي، وتقلب أسعار العملات، وارتفاع معدلات التضخم؛ ويؤكد ذلك قدرة الشركة على خلق القيمة وسط ظروف السوق المعقدة.
وارتفعت الأرباح الأساسية قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 13٪ لتبلغ 734 مليون درهم ( 200 مليون دولار) في عام 2023 مقارنةً بالفترة نفسها من 2022، مع تحقيق هامش أرباح جيد نسبته 41٪.
ويعكس ذلك الأداء القوي للشركة على صعيد الإيرادات وضبط التكاليف مع مواصلتها الاستثمار في تحسين قدرات منتجاتها ونموها المستقبلي.
  • تعاقدات كبيرة
لا يزال التركيز المستمر للشركة على قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة يؤتي ثماره، حيث حققت نمواً كبيراً في تعاقداتها مع الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات بزيادة تصل إلى 20٪ على أساس سنوي.
وجاء نجاح الشركة مدعوماً باستثمارات إضافية في فريق المبيعات وإطلاق إمكانات جديدة بما في ذلك عملية الانضمام الرقمية والحلول المخصصة للقطاعات.
وتعاقدت «نتورك إنترناشيونال» لتوفير خدمات معالجة الاستحواذ والإصدار إلى 16 عميلاً جديداً. وتواصل الشركة توسيع قاعدة عملائها بسرعة في المملكة العربية السعودية بتعاقدها مع ست مؤسسات مالية جديدة، ما يرفع إجمالي عدد عملاء الشركة في المملكة إلى 12 عميلاً.
نمو خدمات المدفوعات المباشرة إلى التجار التي تم إطلاقها حديثاً في مصر
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynkxeaxv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"