عادي

اختيار السعودية رئيساً للجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة لعام 2025

22:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
السعودية

(رويترز)

انتُخبت السعودية بالإجماع يوم الأربعاء (27 مارس/ آذار) لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة دون اعتراض.

وسيشغل السفير السعودي عبد العزيز الواصل، مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، منصب رئيس الدورة 69 للجنة وضع المرأة خلال عام 2025. وتعهد الواصل في خطاب قبوله بالتعاون مع جميع أعضاء اللجنة، لتعزيز المساواة بين الجنسين، مؤكداً التزام المملكة بتمكين المرأة.

وقال الواصل: «في هذه اللحظة، يشرفني جداً أن أتولى دوري كرئيس للدورة التاسعة والستين للجنة وضع المرأة. وأود أن أهنئ زملائي الأعضاء المنتخبين حديثاً في المكتب. أتطلع إلى العمل عن كثب والتعاون معكم جميعاً وبذل الجهود نحو تعزيز المساواة بين الجنسين. إن لجنة وضع المرأة هي أهم منبر متعدد الأطراف، لمناقشة تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، وهو ما تلتزم به المملكة العربية السعودية. ولقد وضعت رؤية 2030 الطموح تمكين المرأة ركيزة رئيسية لخطة الإصلاح هذه. نتبنى في المملكة نهجاً متعدد الأبعاد لتمكين المرأة، وهذا ليس مجرد شعار، بل استراتيجية تعترف بأن التمكين الحقيقي لا يمكن تحقيقه من خلال نهج أحادي البُعد، لكنها تتطلب فهماً شاملاً للتحديات التي تواجه المرأة وبذل جهود مشتركة للتصدي لها عبر جبهات عديدة».

ولجنة وضع المرأة، التي أُنشئت عام 1946، هيئة عالمية لصنع السياسات التي تعنى بالنهوض بالمرأة. وتعقد اجتماعات سنوية في شهر مارس/ آذار لتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3b6ju9kv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"