عادي

ضربات إسرائيلية شديدة على غزة ومعارك قرب ثلاثة مستشفيات

02:24 صباحا
قراءة دقيقتين
ضربات إسرائيلية شديدة على غزة ومعارك قرب ثلاثة مستشفيات

قطاع غزة (الاراضي الفلسطينية) - (أ ف ب) 
قُتل عشرات الفلسطينيين الأربعاء في قصف إسرائيلي مكثف على قطاع غزة المحاصر والمهدد بالمجاعة، فيما دارت اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي حركة حماس بالقرب من ثلاثة مستشفيات.
وفي اليوم الثالث والسبعين بعد المئة للحرب التي خلفت أكبر عدد من الضحايا في هذا النزاع، أكدت وزارة الصحة في غزة مقتل 76 شخصاً خلال 24 ساعة.
وأحصى الإعلام الرسمي «أكثر من 50 غارة خلال 24 ساعة» ترافقت مع قصف مدفعي كثيف «واستهدفت منازل مدنيين» بدءاً من جباليا وبيت حانون ومدينة غزة في الشمال وصولاً إلى المواصي ورفح وخان يونس في الجنوب.
وفي غارة واحدة قتل في المواصي 12 شخصاً بينهم أطفال عندما استهدفت خيمة عائلة نازحة مساء الثلاثاء، وفق وزارة الصحة.
وقال مراسل فرانس برس إن الطائرات الحربية تواصل شن غاراتها على رفح، حيث شوهدت كتلة نارية متوهجة ليلاً.

ونقل عن شهود عيان أن الجيش نسف مباني في شارع فلسطين في حي الرمال المجاور وأن اشتباكات تدور حول المجمع الطبي في حيي الرمال وتل الهوى ومخيم الشاطئ القريب منه.

اندلعت الحرب إثر هجوم شنّته حماس على جنوب إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر وأوقع وفق الأرقام الإسرائيلية أكثر من 1160 قتيلًا، كذلك خُطف حينها نحو 250 شخصاً ما زال 130 منهم رهائن في غزة، ويُعتقد أن 34 منهم لقوا حتفهم.
وردّاً على هذا الهجوم باشرت إسرائيل عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة أسفرت وفق وزارة الصحة الفلسطينية عن مقتل 32490 شخصاً وإصابة 74889 بجروح معظمهم من الأطفال والنساء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yck2m9n4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"