عادي
أقرت توزيعات 2023

عمومية «ديوا» تفوض الإدارة توزيع 6.2 فلس للسهم عن النصف الأول 2024

15:26 مساء
قراءة 3 دقائق
مطر الطاير وسعيد الطاير خلال اجتماع العمومية
دبي: «الخليج»
وافقت الجمعية العمومية لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» على تفويض مجلس إدارة هيئة كهرباء ومياه دبي لدفع أرباح نقدية بقيمة3.1 مليار درهم (6.2 فلس لكل سهم ) عن النصف الأول من 2024 في أكتوبر 2024.
كما وافقت على توصية مجلس الإدارة فيما يتعلق بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 3.1 مليار درهم (6.2 فلس للسهم) عن النصف الثاني من 2023، المقرر دفعها للمساهمي الشركة المؤهلين في إبريل 2024.
واعتمدت العمومية الأرباح النقدية المرحلية البالغة 3.1 مليار درهم (6.2 فلس للسهم) عن النصف الأول من 2023، والتي تم توزيعها على المساهمين بموجب قرار مجلس الإدارة الصادر في 10 أغسطس 2023.
كذلك تمت الموافقة على مكافأة مجلس إدارة هيئة كهرباء ومياه دبي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 على النحو المحدد بتقرير الحوكمة المؤسسية للهيئة.
وعُقد اجتماع الجمعية العمومية للهيئة برئاسة مطر حميد الطاير، رئيس مجلس إدارة هيئة كهرباء ومياه دبي، وبحضور سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة، ونسبة 85.9% من المساهمين.
توزيعات مجزية بالنسبة للمساهمين الذين يستثمرون في أسهم «ديوا» قبل تاريخ سجل توزيعات الأرباح في 8 إبريل/ نيسان 2024 (مع آخر تاريخ استحقاق في 4 إبريل/ نيسان 2024)، تبلغ نسبة العائد خلال الاثني عشر شهراً التالية 5% على أساس سعر السهم وقت الاكتتاب العام الأولي بقيمة 2.48 درهم للسهم.
  • دور محوري
قال مطر حميد الطاير، رئيس مجلس إدارة هيئة كهرباء ومياه دبي: «تؤدي هيئة كهرباء ومياه دبي دوراً محورياً في ضمان مواكبة البنية التحتية في دبي للطلب المتزايد على الطاقة والمياه، وأسهمت جهودنا الحثيثة في تعزيز سجل الهيئة الحافل بالإنجازات، والتحول نحو مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة، وترسيخ المكانة الريادية للهيئة على المستوى العالمي. وتركز هيئة كهرباء ومياه دبي على هدفها الاستراتيجي والذي يتمحور حول تحقيق نمو مستدام، والبقاء في طليعة التميز التشغيلي الذكي والمبتكر، وتعظيم العوائد لجميع المعنيين، إضافة إلى تقليل البصمة البيئية للهيئة.»
  • تميز تشغيلي
فيما قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «في عام 2023، تجاوزت إيرادات الهيئة السنوية 29 مليار درهم، كما بلغت الأرباح التشغيلية السنوية أكثر من 8.7 مليار درهم وتجاوزت الأرباح قبل الاستقطاعات 14.7 مليار درهم. وتعد هذه الأرقام أعلى أرقام تحققها الهيئة في تاريخها.»
وأضاف: «سجلت الهيئة أعلى حجم إنتاج للطاقة بمقدار 56.1 تيراوات ساعة منها 6.2 تيراوات ساعة من الطاقة النظيفة، كما سجلنا أعلى نسبة في الطلب الذروي على الطاقة بمقدار 10.4 جيجاوات، كما سجلت الهيئة أعلى إنتاج للمياه المحلاة بمقدار 143.3 مليار جالون ووصل الطلب الذروي اليومي على المياه إلى 434 مليون جالون. والعام الماضي، نجحنا في خفض أكثر من 9.1 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في إطار جهودنا في مجال الاستدامة. وفي عام 2023، حققت الهيئة إنجازاً عالمياً بتسجيلها أقل فاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء بنسبة 2%، وأدنى مدة انقطاع للكهرباء على مستوى العالم في عام 2023 بمتوسط 1.06 دقيقة فقط لكل مشترك، كما بلغت نسبة الفاقد في شبكات المياه 4.6% وتعد الأقل على مستوى العالم. إنني متفائل بشأن التوقعات التشغيلية والمالية لهيئة كهرباء ومياه دبي لعام 2024، فالنمو الهائل في عدد السياح، والزيادة في الطلب على خدماتنا في القطاعين السكني والتجاري، إضافة إلى الارتفاع الكبير في أعداد المتواجدين في دبي خلال فترة النهار، وهي كلها عوامل تعد بفرص واعدة لمزيد من النمو في مجالات عملنا.»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3mhhzc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"