عادي
استهدفت سفينة للتحالف وأخرى حربية للولايات المتحدة بدون أضرار

الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر

01:48 صباحا
قراءة دقيقتين
إرشيفية لمدمرة أمريكية في مياه البحر الأحمر

أعلن الجيش الأمريكي تدمير أربعة أنظمة جوية بدون طيار أطلقها الحوثيون في اليمن، وذلك لليوم الثاني على التوالي فجر أمس الجمعة، وقالت في بيان عبر منصة «إكس»، لليوم الثاني على التوالي، نجحت القيادة المركزية للولايات المتحدة في الاشتباك وتدمير أربعة أنظمة جوية بدون طيار أطلقها الحوثيون على قطع حربية أمريكية في البحر الأحمر.

وقال الجيش الأمريكي: كانت هذه الطائرات بدون طيار تستهدف سفينة تابعة للتحالف وسفينة حربية أمريكية فوق البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار للسفن الأمريكية أو قوات التحالف.

وكان الجيش الأمريكي أعلن فجراً الخميس أيضاً أنه دمر 4 مسيرات طويلة المدى أطلقها الحوثيون، من دون تسجيل إصابات أو أضرار.

يذكر أنه منذ 19 تشرين الثاني/نوفمبر، استهدفت جماعة الحوثي نحو 73 سفينة في البحر الأحمر وبحر العرب، بالمسيّرات والصواريخ (حسب أرقامهم)، وأنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانيها، وذلك دعماً لقطاع غزة الذي يشهد حرباً إسرائيلية عنيفة منذ 7 أكتوبر. فيما أجبرت تلك الهجمات الشركات على التحول إلى مسار أطول وأعلى تكلفة حول إفريقيا.

كما أدت إلى غرق سفينة شحن تحمل اسم روبيمار، كانت محملة بمواد خطرة. وأسفرت إحدى الهجمات كذلك عن مقتل 3 بحارة جراء قصف صاروخي لسفينة ترو كونفيدنس، التي كانت ترفع علم بربادوس وتديرها اليونان.

في سياق آخر، غادر المبعوث الأممي لليمن، هانز جروندبرج، العاصمة الروسية، موسكو، أمس الجمعة، بعد مباحثات مع كبار المسؤولين الروس، خلال زيارة رسمية. والتقى جروندبرج، نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين وبنائب وزير الخارجية والمبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2eexvk76

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"