عادي

أرسنال يعيش نشوة لقب «البريميرليغ» بفضل ألماني منبوذ

11:48 صباحا
قراءة دقيقتين
أرتيتا يكيل الثناء لمهاجمه هافيرتز
متابعة: ضمياء فالح
مازح الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الصحفيين وقال إنه يرغب في مشاهدة ما تبقى من مباريات خصميه مانشستر سيتي وليفربول في سباق اللقب، لكن طلبات أصغر أولاده قد تمنعه من هذا. وقال متصدر البريميرليغ حالياً: «سهرت مساء الخميس وأنا أشاهد مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد 4-3 وكانت مذهلة، من المدهش أن تكون البطولة المحلية بهذا المستوى الرفيع من المهارات. مباريات سيتي وليفربول لما تبقى من الموسم ستكون في توقيت واحد (بسبب طلب شركات البث) وعلي أن أشاهدها لأن كل مباراة ستكون مختلفة، لكن زوجتي وأطفالي قد لا يوافقونني الرأي. أصغر أولادي قد يرغب في مشاركته لعب الليغو أو كرة القدم في الحديقة لكنني سأحاول مشاهدة معظم المباريات، هذا أكيد».
ووصف أرتيتا نجمه الألماني كاي هافيرتز، المنتقل من تشيلسي في الصيف بـ«المحارب» بعد الفوز على مضيفه برايتون بثلاثية نظيفة سجل فيها الألماني هدفه التاسع وهو أكثر من عدد الأهداف التي سجلها في كل موسم مع تشيلسي.
وعانى هافيرتز في تشيلسي وأصبح منبوذاً في أيامه الأخيرة مع «البلوز» قبل ان يتغير مستواه كلياً مع أرسنال.
وقال أرتيتا: «الجميع يحبون كاي بسبب طيبة قلبه وعزيمته، كان مذهلاً وهو مذهل في كل مباراة. مساهمته في الأهداف أكبر الآن من أي لاعب آخر في الدوري في الأشهر القليلة الماضية. لم يخسر الشباب منذ أغسطس وأصبحنا أكثر نضجاً».
وتفاعل نجم التنس البريطاني أندي موراي مشجع أرسنال مع أداء هافيرتز وكتب على منصة إكس: «كيف هي جودة كاي هافيرتز، ببساطة أفضل مهاجم في البريميرليغ».
وأكد الإنجليزي بوكايو ساكا الذي افتتح التسجيل لأرسنال من ركلة جزاء عزم فريقه على منع الفشل هذا الموسم وقال: «الموسم الماضي لم يكن رائعاً لكنه كان مهماً لتعلم الدرس، ندرك أننا قادرون على التمسك بالصدارة حتى آخر نفس والفوز باللقب، هذه هي العقلية الموجودة هنا من الحارس إلى المهاجم. شاهدتم كاي وما فعله».
واستعد المدفعجية بشكل جيد لاستضافة بايرن ميونيخ الألماني يوم الثلاثاء قبل استضافة أستون فيلا الأحد المقبل في ملعب الإمارات، وبرر أسطورة النادي اللندني ألن سميث تميز الموسم بـ «رباطة جأش أرتيتا» التي تساعد الفريق في السعي للفوز باللقب لأنها تخلق مناخاً إيجابياً، فيما اتهم مشجعو برايتون نجمهم السابق الإنجليزي بن وايت بالغش بعد تمثيله السقوط عندما راوغه الإكوادوري بيرفيس ايستوبينان في الشوط الثاني.
وانهال المشجعون بالتعليقات بعد انتشار مقطع الفيديو ومنها: «أنا فعلاً أرجو أن يكون بن وايت بخير ويتعافى سريعاً من إصابته»، و«لا يمكن أن نسمح لأطفال بكائين مثل بن وايت وزنشنكو أن يكونا بطل الموسم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ewd99uy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"