عادي

مباحثات أمريكية عراقية تمهد لزيارة السوداني إلى واشنطن

01:20 صباحا
قراءة دقيقتين

بحث رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أمس الاثنين، مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق إلينا رومانوسكي العلاقات الثنائية وزيارته المرتقبة إلى واشنطن، فيما ناقش السوداني مع رئيس مفوضية الانتخابات، جهود المفوضية بشأن إجراء الانتخابات في إقليم كردستان، وضرورة تذليل الصعاب التي تواجه عمل المفوضية، وهو الأمر الذي شدد عليه الرئيس العراقي، عبد اللطيف رشيد، الذي شدد على ضرورة التعاون بين بغداد وأربيل لتجاوز الخلافات وإجراء الانتخابات النيابية في إقليم كردستان.

وبحسب بيان لمكتب السوداني؛ فإنه قد جرى خلال اللقاء مع السفيرة الأمريكية في بغداد التباحث في مجمل العلاقات العراقية الأمريكية، وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية. وأضاف البيان، كذلك، أنه قد جرت مناقشة الاستعدادات الخاصة بالزيارة المرتقبة التي سيجريها رئيس الوزراء في منتصف الشهر الحالي، والتي تأتي في مسار الارتقاء بالعلاقات الثنائية ضمن اتفاقية الإطار الاستراتيجي الموقعة بين البلدين.

من ناحية أخرى، ناقش رئيس الوزراء العراقي، أمس الاثنين، مع رئيس مفوضية الانتخابات القاضي عمر أحمد، جهود المفوضية وإجراءاتها بشأن الانتخابات التشريعية في إقليم كردستان، وضرورة تذليل كل المشاكل التي تواجه عمل المفوضية.

وقال المكتب الإعلامي إن «الاجتماع استعرض جهود المفوضية وإجراءاتها بشأن الانتخابات التشريعية في إقليم كردستان العراق، وضرورة تذليل كل المشاكل التي تواجه عمل المفوضية، والتداول في الآليات القانونية الخاصة بإجراء انتخابات حرة نزيهة تتسم بالشفافية وتحقق تطلعات أبناء شعبنا في إقليم كردستان العراق».

ومن جهته، شدد الرئيس العراقي، عبد اللطيف رشيد، أمس الاثنين، على ضرورة التعاون بين الحكومة الاتحادية، وحكومة إقليم كردستان لتجاوز جميع الخلافات، فيما أكد أهمية إجراء الانتخابات النيابية للإقليم. وقال رشيد، خلال مؤتمر صحفي، إن «مشكلة الرواتب تحسنت وهناك تحرك لتعزيز العلاقات بين إقليم كردستان وبغداد». وأضاف: «نأمل أن تتحسن العلاقة أكثر وأن يكون هناك تعاون بين بغداد والإقليم لحل المشكلات التي جاءت في الفترة الماضية، وأن يعملا معاً. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fn63ytm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"