عادي

تونس و «الناتو» يتفقان على تكثيف الحوار

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين

اتفقت تونس مع رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي (الناتو) الأميرال روب باور، خلال الزيارة التي يقوم بها إلى البلاد في إطار جولة بالمنطقة، على تكثيف الحوار السياسي المنتظم بين الجانبين، فيما قال الرئيس قيس سعيّد خلال إشرافه على اجتماع مجلس الأمن القومي، أمس الأول الاثنين، إن هناك من يتآمر على أمن الدولة حتى من وراء القضبان، وما زالت الأموال تتدفق عليهم من الخارج، وآن الأوان لمحاكمتهم محاكمة عادلة.

وخلال اليوم الأول من الزيارة، التي بدأت أمس الأول الاثنين وانتهت أمس الثلاثاء، التقى الأميرال باور وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمار، واستعرضا علاقات التعاون المثمرة بين تونس وحلف شمال الأطلسي، وسبل مزيد دعم علاقات الشراكة بينهما، خدمةً للمصلحة المشتركة للطرفين، ومن أجل التصدي معاً للتهديدات، ومختلف الرهانات المشتركة.

وأوردت الخارجية التونسية على موقعها الرسمي أن تونس وحلف شمال الأطلسي بحثا التحديات الكبرى التي تواجه دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وسبل التعامل معها في إطار الحوار المتوسطي الذي يتم الاحتفاء هذه السنة بالذكرى ال30 لإنشائه. كما تم الاتفاق بين الطرفين على تكثيف الحوار السياسي المنتظم الذي يجمع تونس بحلف شمال الأطلسي، وعلى ضرورة إدماج محاور تعاون جديدة بينهما، على غرار الهجرة والتحوّلات المناخية ومكافحة الإرهاب.

من جهة أخرى، قال الرئيس التونسي قيس سعيّد خلال إشرافه على اجتماع مجلس الأمن القومي، أمس الأول الاثنين، إن هناك من يتآمر على أمن الدولة حتى من وراء القضبان، وما زالت الأموال تتدفق عليهم من الخارج، وآن الأوان لمحاكمتهم محاكمة عادلة.

وتطرق سعيّد، إلى قضية الموقوفين في ما يعرف بالتآمر على أمن الدولة، حيث دعا إلى محاكمتهم محاكمة عادلة.

وأضاف أنه تم احترام الإجراءات، لكن «التمطيط فيها يجعل من هؤلاء يتآمرون حتى من وراء القضبان مرة أخرى على أمن الدولة».

وكشف سعيِّد عن تدفق أموال بالمليارات من الخارج، لصالح المتآمرين على أمن الدولة عن طريق الجمعيات.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5x3v8naa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"