عادي

«أبوظبي للصقور» يعالج 160 ألف صقر منذ افتتاحه

21:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إحدى وحدات المتابعة في المستشفى
مستشفى أبوظبي للصقور

أبوظبي: شيخة النقبي

أكدت هيئة البيئة في أبوظبي، أن مستشفى أبوظبي للصقور، عالجت أكثر من 160 ألف صقر منذ افتتاحه، كما تم خلال العام الماضي إجراء أكثر من 104 اختبارات عملية.

ويعد المستشفى واحداً من أفضل الوجهات السياحية في أبوظبي، حيث يقوم بزيارته عشرات الآلاف من السائحين الدوليين.

وأشارت «بيئة أبوظبي» في تقريرها السنوي، إلى أن المستشفى حصل على 4 جوائز وهي جائزة السياحة المسؤولة في الشرق الأوسط للسنة الحادية عشرة على التوالي، وجائزة السياحة العالمية المسؤولة للعام الثاني على التوالي، وجائزة أفضل 10 مستشفيات بيطرية في العالم ( نيوز إكسبلورر نتوورك)، وشهادة ( أيزو آي إي سي 1705) الممنوحة لمختبر مستشفى أبوظبي للصقور في عام 2023.

ويستقبل المستشفى سنوياً 11,000 صقر لفحصها ومعالجتها وبرز منذ إنشائه كواحد من أفضل مستشفيات الصقور سمعة بمنطقة الخليج، وأكبر مستشفى للصقور في العالم، ومركز رائد في طب الصقور على المستوى الدولي، حتى تمكن على مر السنوات من تكوين قاعدة عريضة ووفية من المرضى، ليس في الإمارات فحسب؛ بل وأيضاً في دول مثل السعودية والكويت والبحرين.

وتوسع المستشفى من مجرد مرفق بيطري خالص إلى مؤسسة تقدم خدماتها في مجالات التعليم والتوعية والتدريب والبحوث، ونظراً للطلب الهائل الذي استقبله المستشفى من أجل تقديم خدماته لأنواع الطيور الأخرى، تم تحويله إلى مستشفى متكامل متخصص للطيور والدواجن بكافة أنواعها عام 2006.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdexvc7r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"