عادي

أرباح «تايوان لأشباه الموصلات» تفوق التوقعات في الربع الأول

13:23 مساء
قراءة دقيقتين
أرباح «تايوان لأشباه الموصلات» تفوق التوقعات في الربع الأول
سجلت «شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات»، TSMC، يوم الخميس زيادة بنسبة 9% في صافي أرباح الربع الأول، ما يفوق توقعات السوق، حيث تعتلي الشركة موجة الطلب على الرقائق المستخدمة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي.
فقد شهدت الشركة ارتفاعاً في صافي أرباح الفترة من يناير إلى مارس إلى 225.5 مليار دولار تايواني (6.98 مليار دولار)، من 206.9 مليار دولار تايواني في العام السابق.
وتجاوزت الأرباح توقعات المحللين في مجموعة بورصة لندن البالغة 218.1 مليار دولار تايواني.
وقالت شركة تايوان، الشركة المدرجة الأكثر قيمة في آسيا: إن إيرادات الربع الأول ارتفعت بنسبة 13% على أساس سنوي إلى 18.87 مليار دولار، وهو أفضل من توقعات الشركة السابقة البالغة 18 مليار دولار إلى 18.8 مليار دولار.
وأعلنت الأسبوع الماضي، عن إيرادات الربع الأول بالدولار التايواني، حيث بلغت 592.64 مليار دولار تايواني.
وقالت: إن الإنفاق الرأسمالي في الربع الأول بلغ 5.77 مليار دولار، مقارنة بـ5.24 مليار دولار في الربع الرابع من عام 2023.
وارتفعت أسهمهما المدرجة في تايبيه بنسبة 36% حتى الآن هذا العام، واستقر السهم يوم الخميس، وقبل النتائج، مقابل ارتفاع المؤشر القياسي بنسبة 0.4%.
وستقدم الشركة تحديثات حول توقعاتها للربع الحالي وبقية العام في مكالمة أرباح تبدأ في الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش، بما في ذلك النفقات الرأسمالية التي أشارت إليها سابقاً بأنها تتراوح بين 28 مليار دولار إلى 32 مليار دولار هذا العام، مقارنة مع العام الماضي 30.45 مليار دولار.
ولأن الشركة التايوانية تعد الأكبر في العالم لتصنيع الرقائق التعاقدية، ومورد رئيسي لشركتي أبل وانفيديا، فقد استفادت من تزايد التوجه نحو الذكاء الاصطناعي، الذي ساعدها في التغلب على تراجع الطلب على الإلكترونيات بسبب الوباء ودفع بأسهمها إلى ارتفاع قياسي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ayh8u6cv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"