عادي

مواصلة الجهوده لإزالة أثار الأمطار بدبي.. والشرطة تطمئن الجمهور

21:04 مساء
قراءة دقيقتين
جهود متواصلة لشرطة دبي

دبي: سومية سعد

تواصل فرق العمل التابعة لبلدية دبي، جهودها لإزالة آثار الأمطار الغزيرة التي شهدتها الدولة نتيجة المنخفض الجوي، وذلك لضمان استدامة نظافة الإمارة وجماليتها.

وأصدرت البلدية مجموعة من النصائح والإرشادات لضمان سلامة المواطنين والمقيمين، حيث شددت على التأكد من تأمين وعزل التوصيلات الكهربائية داخل المنزل أو المبنى لمنع حدوث أي تماس كهربائي.

ونصحت بتنظّيف المصارف الداخلية للأمطار واستخدام المصارف المخصصة لذلك وتجنب استخدام منهولات تصريف مياه الصرف الصحي لهذا الغرض.

وأشارت إلى ضرورة تثبيت الأثاث الخارجي في المنزل أو المبنى بإحكام لمنع تطايره بفعل الرياح، وإزالة أي أدوات أو معدات أو مواد متطايرة من الشرفة، أضافة إلى تجنب المشي بجانب الأشجار، واللوحات الإعلانية غير الثابتة، والأسوار المؤقتة، والمواقع الإنشائية، أو تحت الأشجار العالية أو مظلات السيارات أو اللوحات الإعلانية.

ونصحت البلدية أيضاً، بعدم قيادة السيارة في حالة هطول أمطار غزيرة أو رياح قوية، إلا للضرورة القصوى، واتباع تعليمات السلامة الصادرة من السلطات المختصة، ودعت الجمهور للاتصال على مركز اتصال بلدية دبي على الرقم 800900 في حالات الطوارئ.

في سياق آخر، أكد الدكتور الرائد عبدالله أحمد الشيخ، المتحدث الرسمي باسم شرطة دبي، على مواصلة الجهود في التعامل مع المنخفض الجوي، وذلك وفق أعلى المعايير وأفضل الممارسات الدولية، بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين، وطمأن أفراد المجتمع بأن الكوادر الشرطية المتخصصة على استعداد تام على مدار الساعة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان أمن وسلامة الجميع.

وأشاد بالتنسيق المتواصل مع الشركاء كالمكتب الإعلامي لحكومة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وهيئة كهرباء ومياه دبي«ديوا»، ووزارة الداخلية، علاوة على غرفة القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، وكافة مراكز الشرطة بالإمارة ومركز شرطة الموانئ والإدارة العامة المرور ومركز المرونة والإدارة العامة للنقل والإنقاذ، والإدارات التخصصية التي تعمل عل مدار الساعة للاستجابة الفورية لكل البلاغات.

ودعا إلى توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن جريان الأودية واتباع الإجراءات الوقائية وترك مسافة آمنة بين المركبات وتخفيف السرعات وعدم الانشغال بغير الطريق، وتجنب ارتياد البحر والشواطئ، كما أهاب بأفراد المجتمع بالامتثال التام للقوانين واللوائح المرورية، والتقيد بالتوجيهات والإرشادات الصادرة من أجهزة الشرطة والجهات المختصة في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rf4vyaf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"