عادي

«السبع» تعارض الهجوم على رفح.. وتتعهد بتعزيز دفاعات أوكرانيا الجوية

15:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«السبع» تعارض الهجوم على رفح.. وتتعهد بتعزيز دفاعات أوكرانيا الجوية
«الخليج» - وكالات
استنكرت مجموعة السبع الجمعة «العدد غير المقبول من المدنيين» الذين قتلوا في غزة خلال الهجوم العسكري الإسرائيلي، وعارضت أي عملية عسكرية واسعة النطاق «تعد لها إسرائيل في مدينة رفح في جنوب قطاع غزة بما ستخلفه من تبعات كارثية على السكان»، وفي ساحة أوكرانيا، تعهد وزراء خارجيتها بتعزيز وسائل الدفاع الجوي لأوكرانيا في مواجهة الهجمات الروسية.
وقال وزراء خارجية مجموعة السبع في بيان: «نأسف لكل الخسائر في أرواح المدنيين ونتابع بقلق بالغ العدد غير المقبول من المدنيين الذين قتلوا في غزة، وبينهم آلاف النساء والأطفال وأشخاص يعيشون أوضاعاً هشة».
وأعلن وزراء خارجية مجموعة السبع في بيان، بعد اجتماعهم في جزيرة كابري الإيطالية، «نجدد دعوتنا إلى وضع خطة قابلة للتنفيذ لحماية السكان المدنيين هناك».
وفي الساحة الروسية تعهد وزراء خارجية دول مجموعة السبع، الجمعة، «بتعزيز وسائل الدفاع الجوي لأوكرانيا» في مواجهة الهجمات الروسية.
وقال وزراء خارجية الدول السبع في بيان ختامي، عقب نهاية اجتماعهم الذي استمر ثلاثة أيام في جزيرة كابري الإيطالية: «نعرب عن التزامنا تعزيز وسائل الدفاع الجوي لأوكرانيا»، وأضاف الوزراء في بيانهم، «نعمل أيضاً مع شركائنا من أجل تحقيق هذا الهدف».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yuubfwz2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"