عادي

بولندا توقف شخصين بقضية الهجوم على مساعد لنافالني في ليتوانيا

17:08 مساء
قراءة دقيقتين

فيلنيوس - أ ف ب

أعلن الرئيس الليتواني الجمعة، اعتقال شخصين في بولندا يشتبه في قيامهما بمهاجمة ليونيد فولكوف المقرب من المعارض الروسي الراحل أليسكي نافالني في آذار/مارس الفائت في فيلنيوس.

تعرض فولكوف البالغ من العمر 43 عاماً والمساعد السابق للمعارض الروسي الذي توفي في السجن أليكسي نافالني، لهجوم بمطرقة أمام منزله في فيلنيوس في 12 آذار/مارس ما تتطلب نقله للمستشفى لفترة وجيزة.

نُفذ الهجوم بعد شهر تقريباً من وفاة أليكسي نافالني في 16 شباط/فبراير في سجن في القطب الشمالي حيث كان يقضي عقوبة بالسجن مدة 19 عاماً بتهمة «التطرف».

ويتهم أقاربه الرئيس فلاديمير بوتين بالضلوع في وفاته.

وتحدثت أجهزة المخابرات الليتوانية في البداية عن هجوم قالت إن روسيا دبرته ضد فولكوف ثم اشتبهت بعد ذلك في أن منفذه تم تجنيده محلياً.

وقال الرئيس الليتواني جيتاناس نوسيدا للصحفيين الجمعة، إنه «تم اعتقال شخصين يشتبه في مهاجمتهم المعارض الروسي ليونيد فولكوف في بولندا».

وأضاف أنه سيتم ترحيل المعتقلين اللذين لم يتم الكشف عن هويتيهما إلى ليتوانيا.

من جانبه كتب فولكوف على تلغرام «لا أعرف المزيد من التفاصيل حتى الآن، لكن يمكنني أن أقول إنني لاحظت الطاقة والمثابرة التي عملت بها الشرطة الليتوانية في هذه القضية خلال الشهر الفائت، وأنا سعيد جدًا لأن هذا العمل قد أتى بثماره».

ولم تدل السلطات البولندية بأي تعليقات حتى الآن.

وأعلن ممثلو الادعاء البولندي والأوكراني الخميس اعتقال رجل في بولندا يشتبه في أنه ساعد المخابرات الروسية في الإعداد لهجوم محتمل ضد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3h9s2jsu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"