عادي

تسهيل إجراءات 400 ألف مسافر من دبي في ظلّ الظروف الجوية الطارئة

14:30 مساء
قراءة دقيقتين
محمد احمد المري يتابع إجراءات المسافرين في دبي
محمد أحمد المري
دبي: سومية سعد
في ظِلّ التحدّيات الجوية الطارئة التي شهدتها الدولة مُؤخراً، برزت جُهود مُتميّزة من قبل مأموري المنافذ الجوية والبرية والبحرية، بهدف تسهيل وتسريع إجراءات المسافرين القادمين والمغادرين، وتحت إشراف مُباشر من قِبَل الفريق محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، ما ساهم في تعزيز التعاون والانسيابية في حركة المسافرين.
وتمكّن فريق العمل في المطارات والمنافذ البرية والبحرية عبر جُهودهم المبذولة والمثابرة من تحقيق أداءٍ استثنائيّ قادَ إلى تخطّي الصعوبات الجوية، وتقديم خدمات عالية الجودة للمُسافرين الذين بلغ تعدادهم 419 ألفاً و47 مُسافراً خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من تاريخ 15 و16 و17 إبريل الجاري، وذلك من خلال توفير المرونة والفعالية وسُرعة الاستجابة والاستباقية في التعامل مع الظروف الطارئة، ما ساهم في تعزيز الصورة الإيجابية المعروفة عن مأموري المنافذ الجوية و البرية والبحرية في دبي.
وأعرب الفريق محمد أحمد المري عن تقديره وامتنانه للجُهود الجبّارة التي بذلها الفريق العامل، وإلى أهمية التعاون مع الشُركاء والتنسيق في تحقيق أهداف الخدمة العامة، ورفع مُستوى الرضا لدى المسافرين، مُشيراً إلى أن هذه الإنجازات تبرز مرةً أخرى الروح العالية للتفاني والاحترافية التي يتحلى بها موظفو المطارات والمنافذ البرية والبحرية في دبي، ما يُعزز من مكانة دبي كواحدةٍ من أبرز الوجهات العالمية للسفر والسياحة.
وشدد الفريق محمد أحمد المري على أنَّ إقامة دبي تعمل بالتعاون مع إدارة المطارات وجميع الشُركاء على تعزيز سلامة المسافرين، وذلك من خلال تبني مجموعةٍ من السياسات والإجراءات التي تهدف إلى ضمان سلامتهم وتوفير تجربة سفرٍ نوعيّة، مُشيراً إلى أنَّ تأجيل بعض رحلات الطيران أمر تتبعهُ الشركات في حالات الطقس السيئة، ويأتي من مُنطلق المسؤولية الكبيرة والحرص العالي على سلامة المسافرين، مُوضحاً في الوقت ذاته أن الظروف الجوية المُتقلبة تُعتبر من بين التحدّيات التي تواجه صناعة السفر، ولكن بفضل التخطيط الجيد والتنظيم الفعّال،والالتزام التام والاستباقية والعمل بروح الفريق الواحد والتعامل الراقي بأسلوب حضاري والابتسامة الدائمة التي تعود عليها القادمين عبر منافذنا تمكنت دبي من التعامل مع هذه الظروف الطارئة بحرفيةٍ ومهنيّةٍ عالية. وبفضل ذلك، فإن الإجراءات المتبعة تضمن سلامة المسافرين وتحافظ على جودة الخدمات المقدمة لهُم بدون أي تأخير.
وقد شهدت مطارات دبي بتاريخ 15 إبريل الجاري استقبال 195 ألفاً و803 مُسافرًا بواقع 111 ألفاً و346 قادمًا و84 ألفاً و457 مُغادرًا
فيما سجّل 16 إبريل مُغادرة 55 ألفاً و520 مُسافراً، ووصول 78 ألفاً و281 مُسافراً، بإجمالي 133 ألفاً و01 مُسافراً، وبلغ عدد المسافرين يوم الـ 17 من إبريل 74 ألفاً و406 مُسافراً، بواقع 25 ألفاً و503 مُغادراً، و48 ألفاً و903 قادمين.
أما إجمالي جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية فبلغت 75 ألفًا و 245 مُسافرًا قادمًا ومُغادراً في 17 إبريل مقارنةً بـ 136 ألفًا و376 مُسافرًا في اليوم الذي سبقه فيما سجّل يوم 15 إبريل حوالي 207 آلاف و426 مسافرًا من جميع المنافذ.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4js3j32c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"