عادي

«حديد الإمارات أركان» تحصل على لقب «رائد استدامة الصلب 2024»

18:29 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد الغافري

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة «حديد الإمارات أركان»، حصولها على لقب «رائد استدامة الصلب 2024» من قبل الرابطة العالمية للصلب نتيجة لجهودها في تعزيز ممارسات الاستدامة في عملياتها التشغيلية خلال عام 2023.

تعد حديد الإمارات أركان الشركة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومن ضمن 12 شركة على مستوى العالم التي تم تقديرها ضمن فئة رواد استدامة الصلب لعام 2014. وتحتفل هذه الجائزة المرموقة التي أطلقتها الرابطة العالمية للصلب في عام 2017 بالشركات التي تظهر التزاماً مثالياً بالتنمية المستدامة في صناعة الصلب العالمية.

قال سعيد الغافري، الرئيس التنفيذي لشركة «حديد الإمارات»، إحدى الشركات التابعة لمجموعة «حديد الإمارات أركان»: «يعد حصولنا على لقب رائد استدامة الصلب لعام 2024 شهادة على سعينا الدؤوب لتحقيق ممارسات مستدامة، حيث حققنا في عام 2023، إنجازات مهمة مثل إطلاق أول مشروع تجريبي لإنتاج الحديد بالاعتماد على الهيدروجين الأخضر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك بالتعاون مع شركة مصدر. إضافة إلى ذلك، تمكنا من خفض الانبعاثات المطلقة بنسبة 11% على أساس سنوي، وقمنا بزيادة استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 45%، فضلاً عن زيادة استخدام الكهرباء النظيفة بنسبة 84%. وتسلط هذه الإنجازات الضوء على تفانينا في تقليل البصمة البيئية وإزالة الكربون من كافة عملياتنا التشغيلية».

وتعتبر عمليات الإنتاج في شركة حديد الإمارات أركان معياراً عالمياً للصناعة من ناحية الانبعاثات الكربونية، حيث تستخدم في عمليات إنتاجها 45% أقل من الكربون مقارنة بمتوسط الصناعة وذلك نتيجة لاستخدامها لتقنيات احتجاز والتقاط الانبعاثات الكربونية والهيدروجين الأخضر والطاقة النظيفة، واستخدام خردة الحديد.

ويكرّم برنامج رواد استدامة الصلب التابع للرابطة العالمية للصلب، الشركات التي تستوفي معايير صارمة، بما في ذلك التوقيع على ميثاق الاستدامة العالمي للصلب، وتلبية 20 معياراً للاستدامة، وتوفير بيانات وتقييم دورة حياة مدخلات ومخرجات العمليات التشغيلية والمشاركة في مبادرات الرابطة العالمية للصلب مثل برنامج الصحة والسلامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23md3c9u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"