مقال مدفوع
جديد الأسواق

شركة فيليب موريس إنترناشيونال تصدر تقريرها المتكامل لعام 2023

10:40 صباحا
قراءة دقيقتين
pmi

أصدرت شركة فيليب موريس إنترناشيونال PMI المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز PM، تقريرها المتكامل السنوي الخامس، الذي يعرض جهود الشركة المتواصلة نحو تحقيق أهداف خارطة الطريق لعام 2025، مع التركيز بشكل أساسي على معالجة تحديات الآثار الصحية لمنتجات الشركة.


يسلط التقرير المتكامل لعام 2023 الضوء على توسع شركة فيليب موريس إنترناشيونال المستمر في طرح البدائل الخالية من الدخان في الأسواق العالمية، بالإضافة إلى البرامج الاجتماعية والبيئية التي تم تطبيقها بالتوازي مع طرح هذه المنتجات، بما في ذلك نشر ممارسات التسويق والمبيعات المسؤولة والجهود المبذولة للحد من النفايات ما بعد الاستهلاك. علاوة على ذلك، يشير التقرير إلى التقدم المحرز على مستوى تعزيز بيئة العمل وشموليتها وتمكين الموظفين في أماكن العمل، وتحسين نوعية حياة العاملين في سلسلة التوريد الخاصة بها، وإزالة الكربون من عملياتها وسلسلة القيمة، بالإضافة إلى الحفاظ على الطبيعة والتنوع البيولوجي.


وقال ياتشيك أولتشاك، الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشيونال: "اتسم عام 2023 بالتعضد والتصميم والالتزام المستمر برؤيتنا نحو مستقبل خالٍ من الدخان. وساهمت المرونة الدائمة والكفاءات الاستثنائية التي يتمتع بها موظفونا إلى جانب عمق الأهداف الموضوعة، في مواصلة مسيرتنا ومواجهة التحديات الجديدة، ومتابعة التقدم واحتضان الابتكار وتعزيز الاستدامة، لتحقيق التحول نحو الأفضل."


يسترشد نهج شركة فيليب موريس إنترناشيونال على مستوى الاستدامة، بنتائج تقييمها لأهمية الاستدامة لعام 2021، والذي حدد المواضيع التي تركز عليها الشركة ويُعطي الأولوية للموارد وذلك من خلال اتباع مبادىء  الشفافية التامة في الإعلان عن كل الجوانب الخاصة بالنتائج المالية والتأثيرات البيئية. وتتناول استراتيجية الاستدامة لشركة فيليب موريس نموذجين متميزين من المواضيع: تلك المتعلقة بمنتجاتها (ما تنتجه الشركة)، والتي تعد جزءًا هاماً من ركيزة "تأثير المنتج"، وتلك المتعلقة بعملياتها التجارية (كيف تنتج الشركة)، والتي تعد جزءًا من ركيزة "الأثر التشغيلي".


أبرز تأثيرات المنتج
الصعيد الاجتماعي
•    حوالي 33 مليون مستخدم لمنتجات فيليب موريس الخالية من الدخان، بما في ذلك 28.6 مليون مستخدم لجهاز IQOS مقارنةً ب9. 24مليون مستخدم لجهاز IQOSعام 2022
•    36.4% من صافي الإيرادات المعدلة أتت من المنتجات الخالية من الدخان (32.1%: 2022)
•    84 سوقاً تتوفر فيها منتجات PMI الخالية من الدخان، منها 47% في الأسواق منخفضة ومتوسطة الدخل (2022: %73, 42 )  
•    25 سوقاً حققت فيها المنتجات الخالية من الدخان أكثر من 50% من صافي الإيرادات السنوية   (2022: 17) 
•    استثمار تراكمي بقيمة 12.5 مليار دولار أمريكي في المنتجات الخالية من الدخان منذ عام 2008) 10.7 مليار دولار أمريكي:2022) 
•    98% من إجمالي حجم الشحنات، مغطاة ببرامج منع الوصول للشباب الى قنوات البيع بالتجزئة غير المباشرة  (2022: 91%)


على الصعيد البيئي
•    تم تحديث أو إصلاح 320,000 من الأجهزة الإلكترونية الخالية من الدخان منذ عام 2021 (157,000: 2022(
•    76% من حجم الشحنات تصل الى الأسواق التي تنفذ برامج لمكافحة نفايات السجائر القابلة للإحتراق.  (68%: 2022) 
•    17.6% من حجم الشحنات تصل إلى الأسواق التي لديها برامج استعادة المواد الاستهلاكية الخالية من الدخان (%2022:8.5)
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/xrefupcs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"