عادي

360 حصالة ذكية أكثر أمناً للتبرع بدبي

21:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المدحاني 1

دبي: «الخليج»

قال أحمد عبدالله المدحاني رئيس قسم تحصيل تنمية الزكاة والصدقات بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، إن هناك أكثر من 360 حصالة ذكية في إمارة دبي وفرت وسائل أكثر أمناً وسهولة في التبرع، وهي ضمن منصة حوكمة التبرعات المالية «الخريطة الرقمية».

وأضاف على هامش مشاركة الدائرة في معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير «ديهاد 2024»، واستعراض المنصات الرقمية لمبادرات ومشاريع، إن هذه المنصة تجمع كافة الحصالات الذكية في الإمارة، بنظام إلكتروني موحد يبين عددها ومواقعها والمبالغ التي يتم التبرع بها، بجانب الإشراف والرقابة عليها.

وأوضح أن تلك الحصالات تتيح عمليات التبرع بكافة الطرق الإلكترونية المتاحة، كما تتيح التعرف إلى أماكن ومواقع توزيع الحصالات في دبي، التي توجد في المساجد والمحلات التجارية ومراكز التسوق والمستشفيات، وغيرها من الأماكن، ويمكن من خلال البيانات والمعلومات التي تقدمها المنصة دراسة توزيع هذه الحصالات.

وأضاف المدحاني أن الحصالات الذكية اختصرت الوقت والجهد المبذول في جمع التبرعات بالطرق التقليدية من تحصيل وجرد وإيداع إلى وصول سهل ومباشر من المتبرع للمستفيد وتصفير الإجراءات البيروقراطية، كما نتوقع أن تحدث منصة «الخريطة الرقمية» لا سيما الحصالات الذكية نقلة نوعية في حجم التبرعات الخيرية الواردة، وزيادة في حجم التبرعات قياساً على الحصالات التقليدية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3urkxmpm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"