عادي

تعرفوا إلى نصائح وزارة التغير المناخي والبيئة للحماية من تكاثر البعوض

19:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

تشكل تجمعات مياه أمطار الخير وسط المناطق والأحياء السكنية، بيئة خصبة لتكاثر الحشرات والبعوض، ما يشكل خطراً على الصحة العامة، حيث تساءل عدد من أفراد المجتمع عن الإجراءات الوقائية، التي تحميهم من هذه الحشرات.

وبحسب وزارة التغير المناخي والبيئة، فإنه بالتزامن مع موسم تكاثر الحشرات، والتزاماً من الوزارة بالحفاظ على البيئة والسلامة العامة، فهي تستمر بتنفيذ البرنامج الوطني لمكافحة البعوض، الذي يستهدف رصد ومكافحة البعوض، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وبالتنسيق مع كافة السلطات والجهات المحلية المعنية على مستوى الدولة.

وأوضحت أنه سيتم إرسال فرق مختصة لرش المبيدات الآمنة والمعتمدة من قبل الوزارة في مختلف المواقع الإنشائية والاستثمارية والمدارس والأحياء السكنية والحدائق والمتنزهات العامة والمزارع وغيرها في كافة أنحاء الدولة، بهدف الحفاظ على البيئة والسلامة العامة.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن الاستفسار والتواصل معها عبر الرقم التالي: 8003050، حيث دعت الأفراد إلى اتباع عدة إجراءات للوقاية تكاثر البعوض، أبرزها: تنظيف أماكن تجمع الأمطار ومراقبة برك المياه، ووضع شبك ضيق الفتحات على الأبواب والنوافذ لمنع دخول البعوض، وارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة، وتغطية الساقين في الأماكن المنتشر بها البعوض واستخدام الكريمات الطاردة لها.

وأضافت أن من النصائح أيضاً، زراعة بعض أنواع النباتات التي تبعد البعوض مثل الريحان، وإصلاح تسربات المياه التي تعد المصدر الرئيسي لحياة البعوض، والتخلص من المستلزمات غير المستعملة والتي يختبئ بها البعوض، كذلك التعاون مع الفرق المختصة بالرش لمكافحة الحشرات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rsebt2e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"