عادي
194 فوزاً في 11 يوماً

الإمارات تحتكر 43% من ميداليات «خليجية الشباب»

23:47 مساء
قراءة 3 دقائق
عيسى العويس على منصة تتويج قفز الحواجز
ترايثلون الإمارات نال فضية مميزة

واصل رياضيو الإمارات تألقهم في منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب «الإمارات 2024»، التي تستضيفها الدولة حتى 2 مايو المقبل، تحت شعار «خليجنا واحد.. شبابنا واعد»، مقدمين أفضل العروض الفنية، ومتوجين جهودهم بالصعود إلى منصات التتويج، وحصد الميداليات، ليحتكر بذلك سفراء الرياضة الإماراتية نسبة 43% من مجموع الميداليات المحققة بنهاية اليوم الحادي عشر للمنافسات.

وبلغ إجمالي الميداليات التي وشحت صدور رياضيينا حتى الآن 194 ميدالية (65 ذهبية، و69 فضية، و60 برونزية)، وذلك من بين 448 ميدالية ملونة في 16 لعبة من أصل 24.

وحققت السعودية الوصيفة 16% من مجموع الميداليات، ما يعادل 71 ميدالية (33 ذهبية، و24 فضية، و14 برونزية)، وأحرزت الكويت الثالثة 65 ميدالية (14 %) منها 15 ذهبية، و27 فضية و23 برونزية، وتقدمت البحرين إلى المركز الرابع ب48 ميدالية، ما يمثل 10,7% من مجموع الميداليات (14 ذهبية، 14 فضية، و20 برونزية) وجاءت سلطنة عمان في المركز الخامس ب42 ميدالية (9%) منها 16 ذهبية، و10 فضيات، و16 برونزية، ثم قطر في المركز السادس ب28 ميدالية (6%) (12 ذهبية، و6 فضيات، و10 برونزيات).

وأضافت الإمارات 3 ميداليات ملونة جديدة في اليوم الحادي عشر، بعدما حققت برونزيتين في بطولة كرة الطاولة، بعد حلول منتخب الشباب في المركز الثالث في مسابقة الفرق، والثنائي علي الحواي، وعبد الله الحواي، في المركز الثالث في مسابقة الزوجي، فيما حقق محمد اليماحي ميدالية فضية، بعدما حل ثانياً في منافسات مسابقة الترايثلون.

  • 3 ألعاب اليوم

وتقترب دورة الألعاب الخليجية للشباب من إسدال الستار على منافساتها، وذلك بعد أن عاش الرياضيون الخليجيون أسابيع مثيرة من التنافس المشرف في عرس الرياضة الخليجية.

ويشهد برنامج اليوم ثلاث ألعاب هي الجودو والسباحة والغولف في العاصمة أبوظبي، علماً أن السباحة هي آخر لعبة في جدول المنافسات التي تقام بنادي أبوظبي للرياضات البحرية.

  • ذهبية اليد للسعودية

توجت الشيخة روضة بنت مكتوم بن راشد آل مكتوم، منتخب السعودية بالميدالية الذهبية لبطولة كرة اليد، ضمن منافسات الدورة التي أقيمت بصالة البطائح الثقافي الرياضي، وجاء منتخب الكويت في المركز الثاني، والبحرين ثالثاً، وعُمان رابعاً، ومنتخبنا الوطني الخامس، فيما احتل قطر المركز السادس والأخير.

وجاء فوز «الأخضر» باللقب، بعد فوزه على قطر بنتيجة 37-17، ليحصد العلامة الكاملة في 5 مباريات برصيد 10 نقاط متصدراً الترتيب العام، فيما تجمد رصيد منتخبنا في المركز الخامس برصيد نقطتين.

الذهبية والبرونزية للبحرين

  • الترايثلون

حل لاعب منتخبنا الوطني للترايثلون محمد اليماحي ثانياً في منافسات مسابقة الترايثلون التي جرت على شاطئ الزوراء في عجمان.

وتمكن محمد اليماحي، من قطع 750 متراً سباحة في مياه شاطئ الزوراء، والتسابق 20 كيلومتراً بالدراجات الهوائية، و5 كيلومترات جري في المنطقة المحيطة بمقر دائرة التنمية السياحية، بزمن 1:09:44 ساعة، ليحل في المركز الثاني خلف البحريني عبد الرحمن حسن، الذي فاز بالذهبية بزمن 1:08:10 ساعة، وجاء مواطنه أحمد الحلاق في المركز الثالث، ونال البرونزية.

وأعرب محمد اليماحي، عن سعادته بالمساهمة في رفع رصيد الإمارات من الميداليات الملونة في دورة الألعاب الخليجية، وأكد أنه كان يتطلع إلى تحقيق الذهبية، إلا أن الإجهاد أثر على مستواه في الأمتار الأخيرة من سباق الجري، وأشاد بجهود الاتحاد في توفير الإمكانات المتاحة كافة، لدعم اللاعبين ومساعدتهم على التحضير للبطولة، وتمنى أن يحقق في المرحلة المقبلة المزيد من الإنجازات لترايثلون الإمارات.

  • الرياضات الإلكترونية

تصدر منتخب الإمارات للشباب منافسات اليوم الأول لبطولة الرياضات الإلكترونية التي انطلقت الجمعة بدبي، بعدما فاز في المباراة الأولى على قطر 10 - 0، وخسر من الكويت 4 - 3، وفاز على السعودية 5 - 3، فيما أسفرت باقي النتائج عن فوز السعودية على الكويت وقطر 5 - 4 و6 - 1، كما تغلبت الكويت على قطر 6 - 1. وبنهاية مباريات اليوم الأول، تصدرت الإمارات ب6 نقاط وبفارق الأهداف عن الكويت والسعودية، وجاءت قطر في المركز الأخير دون نقاط.

وأكد سيف السويدي مدرب منتخب الإمارات للشباب أن نتائج اليوم الأول تعكس المستويات القوية التي وصلت إليها المنتخبات الخليجية في الرياضات الإلكترونية، مثنياً على الأداء المميز الذي قدمه اللاعب مهند المسماري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4j4w5swx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"