عادي

تأهل منتسبي «ربع قرن» إلى العالمية بالغواصات الآلية

19:23 مساء
قراءة دقيقتين
1

نجح منتسبو مؤسسة «ربع قرن» لصناعة القادة والمبتكرين بالشارقة في تصميم وإنشاء روبوتات استثنائية قادرة على الغوص لتنفيذ مهمات تحت الماء.

ومكّنت هذه الروبوتات منتسبي المؤسسة من تحقيق الفوز بمراكز متقدمة، في مسابقة «Seaperch» الإقليمية للغواصات الآلية (غرب آسيا) 2024، التي نظمتها جمعية الروبوتات والأتمتة، والشركة الدولية للابتكار وريادة الأعمال، واستضافتها جامعة خليفة مؤخراً في أبوظبي.

الصورة

وشاركت المؤسسة في المسابقة بثلاثة فرق من منتسبي مركزي ناشئة خورفكان وكلباء، وتألق المنتسبون في إنجاز مشاريع إبداعية لغواصات آلية، تدار عن بعد وفقاً لمنظومة التحكم الآلي، وتنافسوا ببراعة واحترافية مع العديد من الفرق على المستوى الإقليمي في التحديات الفنية والعمليات البحرية.

الصورة

وحققت فرق مؤسسة «ربع قرن» الفوز بالمركزين الثاني والثالث في فئة المرحلة الثانوية، إضافة إلى جائزتي «أفضل فريق في المهمة العملية»، و«روح البحار»، وتأهل الفريق الفائز بالمركز الثاني إلى المشاركة في مسابقة «SeaPerch» العالمية التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية، نهاية مايو/آيار المقبل، وذلك لبراعتهم في تقديم أداء فني استثنائي وقيادة استراتيجية مبدعة.

الصورة

وحصد المنتسبون المركز الثاني في فئة المرحلة الإعدادية، علاوة على⁠ جائزة «أفضل فريق في المهمة العملية»، وذلك نتاجاً لحسن التحضيرات والتدريبات المكثفة من البرامج وورش العمل التفاعلية التي تقيمها مؤسسة «ربع قرن» على مدار العام، وترتكز على تمكين أجيال المستقبل من توظيف المهارات التقنية في إنجاز مشاريع ابتكارية تسهم في تقدم المجتمعات ورفاهيتها.

الصورة

وتكونت فرق مؤسسة «ربع قرن» من المنتسبين سالم أحمد سالم الكعبي وحمدان إسماعيل البيرق ومحمد حسن محمد الكعبي ومحمد سيف محمد النقبي ومحمد عبدالله النقبي وخالد هاشم مراد موسى أحمد وعبدالله فيصل النقبي وذياب أحمد البلوشي وحمد أنور أحمد البلوشي.

الصورة

وتعكس تلك المشاركة في المسابقة الإقليمية للغواصات الآلية، حرص مؤسسة «ربع قرن» لصناعة القادة والمبتكرين على تعزيز قدرات منتسبيها على خوض التحديات التنافسية بكل ثقة واقتدار، فضلاً عن إتاحة الفرصة لهم في استكشاف المهن المستقبلية الأكثر تشويقاً والتي تتناغم مع مجالات هندسة البحار والمحيطات.

الصورة
الصورة
الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfr756rz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"