عادي
ضمن المؤتمر العالمي للطاقة بهولندا

وفد من حكومة الفجيرة يشارك في اجتماع قادة المدن ورؤساء البلديات

00:13 صباحا
قراءة دقيقتين
وفد من حكومة الفجيرة يشارك في اجتماع قادة المدن ورؤساء البلديات

شارك وفد من حكومة الفجيرة في الاجتماع الأول للطاولة المستديرة لقادة المدن ورؤساء البلديات من أعضاء شبكة مجلس الطاقة العالمي وغير الأعضاء من مختلف الدول المشاركة وعقد على هامش أعمال المؤتمر العالمي للطاقة الـ 26 الذي استضافته مدينة روتردام من 22 إلى 25 أبريل.

ترأس الطاولة أحمد أبو طالب، عمدة مدينة روتردام وناقش خلالها الوفد قضايا مشتركة، فيما يخص تحولات أنظمة الطاقة العالمية، وكيفية تحقيق أهداف مخرجات مؤتمر «COP28».

وبحث المشاركون فرص إعادة تصميم النظم الإيكولوجية لإزالة الكربون بالتوازن بين البيئة والإنسان، ما يعزز من جودة الحياة لنحو 10 مليارات نسمة على كوكب الأرض، بما لا يتعارض مع أهداف التنمية المستدامة، وخطط المدن المشاركة على طاولة الاجتماع.

وناقش الأعضاء التحديات التي تواجههم في المدن، وكيفية تحويلها إلى فرص يمكن استغلالها في إيجاد أفضل الحلول، نحو تحولات الطاقة المتنوعة البعيدة المدى، في ظل احتياجات الطاقة المتزايدة بشكل مستمر، وضرورة تلبيتها بشكل آمن وفعال متوائم مع الأولويات والخطط الحضرية والوطنية.

واتفق المشاركون على توصيات ونماذج تعاون تتجاوز التحالفات التقليدية التي تتبعها المدن، في ضوء تبنّي مجلس الطاقة العالمي متابعة تنفيذ توصيات ومخرجات الاجتماع، بالتنسيق مع الدول المشاركة من داخل وخارج الشبكة.

ضم الوفد المهندس محمد سيف الأفخم، المدير العام لبلدية الفجيرة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، عضو مجلس إدارة هيئة الفجيرة للبيئة، والمهندس علي قاسم، المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، عضو مجلس إدارة هيئة الفجيرة للبيئة، وأصيلة المعلا، مديرة هيئة الفجيرة للبيئة، والكابتن سالم الأفخم، المدير العام لمنطقة الفجيرة للصناعة البترولية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wycz6be

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"