عادي

طموحات سان جيرمان تصطدم بالجدار الأصفر

23:43 مساء
قراءة دقيقتين
كيليان مبابي

يعوّل باريس سان جيرمان الفرنسي على نجمه كيليان مبابي، لمواصلة المشوار نحو أول لقب بتاريخه في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، عندما يحلّ الأربعاء على بوروسيا دورتموند الألماني في ذهاب نصف النهائي.

وأثبت مبابي، الذي يخوض آخر موسم مع سان جيرمان، نجاعته، بحيث قاد الفريق الباريسي إلى لقبه العاشر في 12 موسماً في الدوري الفرنسي، واضعاً نصب عينيه تحقيق ثلاثية تاريخية قبل رحيله، في ظل استمراره أيضاً في مسابقة الكأس المحلية.

ولا شكّ أنّ مهمة مبابي متصدّر ترتيب هدافي المسابقة (8 أهداف) بفارق هدف عن الإنجليزي هاري كاين مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، ستكون صعبة أمام «الجدار الأصفر» الشهير في ملعب سيغنال إيدونا بارك.

ولم يخسر دورتموند في آخر عشر مباريات على أرضه في المسابقة (6 انتصارات و4 تعادلات). وتعود خسارته الأخيرة إلى 3 نوفمبر 2021 أمام أياكس أمستردام الهولندي (1-3).

ولعب سان جيرمان ودورتموند في دور المجموعات هذا الموسم، حيث كاد الفريق الباريسي أن يودّع البطولة، عندما تأخر 0-1 أمامه في دور المجموعات، بيد أنّه عادل في الشوط الثاني. وتصدّر دورتموند مجموعة صعبة ضمّت ميلان الإيطالي ونيوكاسل، فيما تأهل سان جرمان بصعوبة، علماً أنّه فاز على أرضه على دورتموند 2-0.

وقال مدرّب دورتموند إدين ترزيتش: أعتقد أنّ فريقنا أفضل اليوم مقارنةً مع دور المجموعات.

وترتكز تشكيلة دورتموند على المبدع يوليان براندت، والإنجليزي جايدون سانشو والنمسوي مارسيل سابيتسر أفضل ممرّر كرات حاسمة في البطولة (5). وسيفتقد الفريق الأصفر على الأرجح مهاجمه الإيفواري سيباستيان هالر بسبب الإصابة في كاحله، رغم عودته أخيراً إلى التمارين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57tdsvb9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"