عادي

91 كلية للحاسبات والذكاء الاصطناعي في مصر

16:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

أكّدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، ازدياداً ملحوظاً في عدد كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي في مصر.

وأوضحت الوزارة أنّ عدد كليات هذه التخصصات ارتفع إلى 91 كلية ومعهداً خلال العام الدراسي الجاري، يدرس بها نحو 106آلاف طالب، مؤكّدةً حدوث نمو ملحوظ في أعداد الطلاب الملتحقين بتخصصات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي في مصر.

وأضافت الوزارة أنّ مصر تسعى لكي تصبح مركزاً إقليمياً للابتكار والتكنولوجيا، وفقاً لاستراتيجية «رؤية مصر 2030»

وأكّد د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري أنّ السنوات الماضية شهدت اهتماماً كبيراً بتعزيز مجالات العلوم والتكنولوجيا في الجامعات المصرية، وخاصةً في مجالات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي.

وأشار إلى أنّ هذا الاهتمام انعكس على زيادة عدد كليات هذه التخصصات في الجامعات المصرية، حيث ارتفع عدد كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي في مصر بشكل ملحوظ خلال العام الدراسي 2023-2024، ليصل إلى 91 كلية ومعهداً.

وأشار الوزير أنّ كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي تعمل على تعزيز ثقافة الابتكار والبحث العلمي بين الطلاب، ما يسهم في تطوير حلول تكنولوجية جديدة تفيد المجتمع، فضلاً عن أنّ تخصصاتها تتيح للخريجين فرصة تأسيس مشاريعهم الخاصة في مجال التكنولوجيا، بما يسهم في تنمية الاقتصاد المصري.

ووصل عدد الطلاب المقيدين بهذه الكليات إلى 106.431 ألف طالب، منهم نحو 38 ألف طالب مستجد للعام الجامعي الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7urrsdu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"