شارقة البهجة

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين

عجلة التطوير في الشارقة لا تهدأ، حيث تمضي بوتيرة متسارعة بمشاريع خدمية في مختلف مناطق ومدن الإمارة الباسمة، التي تشهد حركة تطوير شاملة هدفها الرئيسي إسعاد أبناء الإمارة، الذين ينظرون بعين الدهشة إلى مدنهم التي اكتست رداء الجمال، بمشاريع عمرانية وخدمية وتعليمية، ضمن مشروع صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الكبير، الذي يهدف إلى بناء الإنسان والعمران.

من المبهج والممتع في إمارة البسمة والعطاء، شارقة الخير، هذه المنشآت التي تمتدّ بين أرجائها وتحيط بها، من بحيرة خالد، إلى قناة القصباء، إلى جزيرة العلَم، وجزيرة مريم.. وقناة الممزر.. والقائمة طويلة.

أمس تفقّد صاحب السموّ حاكم الشارقة، مشروع قناة اللية المائية، الجاري العمل على إنشائها بطول 800 متر، وهدفها زيادة تدفّق المياه من الخليج العربي إلى بحيرة خالد.

مشروع حضاري جديد، يرفع نجم الإمارة إلى الأعالي؛ حيث يتضمّن المشاهد المبهجة، والفائدة الاستثمارية، حيث يتضمن جسرين رئيسيين، وقناة مائية وكاسراً بحرياً وممشى..

هذا المشروع بدأ العمل به في يناير/ كانون الثاني العام المنصرم 2023، وفي خطواته المتسارعة سينتهي قريباً، بحسب المخططات والمنفّذين.. حيث سيرتبط بالمشاريع الأخرى المجاورة، مثل جزيرة العلَم وبحيرة خالد. فضلاً عن مشاريع خدمية ستقام على أطراف القناة، وسيضم كاسر أمواج بطول 320 متراً لحماية جدران القناة، فضلاً عن المرافق التي ستخدم روّاد المنطقة. كذلك إنشاء واجهة مائية جديدة تتميّز بطابع معماري إسلامي يتوافق مع الطابع المعماري لمباني شارقة الحضارة.

إمارة الخير نرجو أن يستمرّ فيها الألق والابتهاج والسرور، وهذا ما أكده صاحب السموّ حاكم الشارقة، في أكثر من مناسبة بقوله: «إن إمارة الشارقة تسعى بإقامة المشروعات الحيوية والتنموية لخدمة الإنسان في الإمارة، وتوفير أفضل سبل الراحة».

إمارة الشارقة، لا تملك وأنت تتجوّل بين أرجائها، إلّا الانبهار والإعجاب، ككل إمارات هذا الوطن الغالي، فالمشروعات الحيوية التي تخدم الإنسان وتسعى لتوفير أكرم حياة له، تطالعك في كل مكان، منها ما هو قائم، ويؤدّي مهامه، على أكمل وجه، ومنها ما انتهى لتوّه، ومنها قيد الإنشاء.. فالإبداع لا ينقطع، وما يفيد الناس ويحقق مصالحهم على رأس الأهداف.. والمطلوب من الجميع، كما قال سموّه «توحيد الجهود لتحقيق الأهداف والتطلعات المرجوّة».. والمطلوب من الجميع مواكبة هذه التطورات.. فلنكنْ على قدر هذا النهج الثمين، ولنبدع في أداء مهامّنا، ولنَسِرْ قدماً في خدمة إمارتنا الباسمة.. شارقة سلطان.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58a4debv

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"